الخميس 27 يونيو 2024

«القومي للمرأة» يهنئ رئيسة دار الأوبرا

16-8-2017 | 17:20

هنأ المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه بخالص التهنئة إلى كل من الدكتورة إيناس عبدالدايم، رئيسة دار الأوبرا المصرية وعضوة المجلس القومي للمرأة، الدكتورة رشا إسماعيل والدكتورة ماريان عازر عضوتي مجلس النواب، والدكتورة منى أبوسنة، والسيدة ميري ميثاك، لاختيارهن عضوات في مجلس جامعة القاهرة للثقافة والتنوير، بعد قرار تشكيله من قبل الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة.

وأعربت مايا مرسي عن سعادتها باختيار رئيس الجامعة لخمس سيدات فضليات في عضوية المجلس، وهو أمر مبشر للغاية خاصة أن المجلس الذي أطلقته جامعة القاهرة يهدف إلى رسم وتنفيذ سياسات مشروع ثقافي وتنويري تقوم عليه الجامعة نحو المجتمع المصري، وهو أمر لا يتم سوى بمشاركة المرأة التي تمثل نصف المجتمع والمسئولة عن تربية النصف الآخر على الاطلاع والمعرفة واحترام وقبول الآخر.

وأعربت مايا مرسي عن امنياتها أن يكون لهذا المجلس دور كبير خلال الفترة المقبلة في دفع قاطرة التنوير داخل مصر، مشيرة إننا في أمس الحاجة في الوقت الحالي لمثل هذا المجلس.

مؤكدة أهمية الدور الذى تقوم به الجامعة في تشكيل وجدان شباب المستقبل الذي ستكون مسئوليتهم المقبلة بناء الوطن والنهوض به، متمنية للمجلس كل التوفيق والنجاح في تحقيق أهدافه وإحداث أثر ملموس على المجتمع المصري.