السبت 11 مايو 2024

أخبار التعليم في مصر اليوم الاثنين 16-1-2023.. انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية بشمال سيناء

امتحانات الشهادة الإعدادية

تحقيقات16-1-2023 | 14:46

أماني محمد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا أخبار التعليم في مصر اليوم الاثنين 16-1-2023، ومنها انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية في مختلف المدارس بشمال سيناء، وكذلك وزير التعليم العالي يشيد بالتعاون المثمر مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر.

أخبار التعليم اليوم

ومن أخبار التعليم اليوم، أشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور بالتعاون المثمر بين مصر وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمختلف المجالات، حيث يقوم البرنامج بتوفير الدعم اللازم للعديد من المشروعات التنموية المختلفة في مصر، وأكد عاشور - خلال لقائه اليوم أليساندرو فراكاسيتي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر؛ لبحث سبل دعم التعاون بمجالي التعليم العالي والبحث العلمي - أهمية تعزيز التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي خاصة في مجالات التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

 

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، انطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية في مختلف مدارس محافظة شمال سيناء اليوم، وسط إجراءات مشددة، وقال حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، في بيان اليوم، إن الامتحانات يؤديها ٩٧٣٠ طالبا وطالبة موزعين على ٦٨ لجنة امتحانية على مستوى المحافظة.

وأضاف وكيل الوزارة، أن طلاب الشهادة الإعدادية يؤدون امتحان اللغة العربية والخط والإملاء في الفترة الأولى ومادة التربية الدينية في الفترة الأخيرة الثانية، مشيرا إلى أن الامتحانات مستمرة يومي الثلاثاء والأربعاء ماعدا يوم الخميس ١٩ / ١ (إجازة) وتستكمل بدء من يوم السبت ٢١/ ١ وتستمر حتى ٢٣ يناير.

أهم أخبار التربية والتعليم

وجاء في أهم أخبار التربية والتعليم، نعى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، وقيادات الوزارة والجامعات والمراكز والمعاهد البحثية، وجميع منتسبي المجتمع الأكاديمي، وزير التنمية المحلية الأسبق وعميد المعهد القومي للأورام الأسبق الدكتور محمود شريف.. داعين الله - عز وجل - أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، ويلهم ذويه الصبر والسلوان، كما نعت جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت ببالغ الحزن، الدكتور محمود سيد أحمد شريف أستاذ جراحة الأورام والعميد الأسبق للمعهد القومي للأورام، وأحد مؤسسي المعهد القومي للأورام، ووزير التنمية المحلية الأسبق، ومحافظ الشرقية والقاهرة الأسبق.

وأعرب الدكتور الخشت عن تعازيه لأسرة المعهد القومي للأورام وأسرة الفقيد.. داعيًا للفقيد أن يتغمده الله بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يرزق أهله الصبر والسلوان.

Dr.Radwa
Egypt Air