الأحد 9 يونيو 2024

«المحامين» تتابع قضايا الأعضاء على مستوى الجمهورية

17-8-2017 | 13:51

كلف سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب إبراهيم عمران عضو مجلس النقابة العامة بمتابعة كافة ملفات وقضايا المحامين على مستوي الجمهورية وتقديم تقرير بكل حالة على حده.

قال إبراهيم عمران إنه بناء على ذلك التكليف يتم يوميا إجراء عملية بحث شاملة بجميع المحاكم والنقابات لمعرفة المشاكل التي يواجهها الزملاء إذا كان هناك قضية أو تحقيق للحضور معه وتوفير المساعدة اللازمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الأمر. وأوضح عضو المجلس أنه تم متابعة 6 قضايا لمحامين ومحاميات خلال الأيام القليلة الماضية، من محافظات مختلفة كالفيوم والإسكندرية وكفر الشيخ والشرقية، بقضايا متنوعة كالضرب والتزوير وغيرها، حيث تم إصدار حكم بالبراءة بتلك القضايا.

وأكد عمران أنه يجري إعداد تقرير شهري للعرض على النقيب بشأن الحالات التي تتم التدخل والمساعدة بها من قبل النقابة، بخلاف عرض الحالات التي تستلزم تدخل النقيب شخصيا لعلاجها والمساعدة في حينه بعيدا عن الضجيج الإعلامي، اعتبارا أن ذلك واجبا يقوم المجلس به دون حاجة إلى طلب أو مساعدة من أحد، منوها عن متابعة النقيب العام بتلك القضايا السابقة والقادمة لحظة بلحظة لحين انتهائها بسلام دون أية مخالفات أو تقصير حفاظا على المحامين وحقوقهم .