الثلاثاء 2 يوليو 2024

تدريب صباحي لسيدات فراعنة السلة قبل البطولة الإفريقية

17-8-2017 | 18:38

خاض منتخب سيدات كرة السلة تدريبًا صباح اليوم بمالي، فى إطار الاستعداد لمواجهة الكونغو الديمقراطية بالبطولة الإفريقية التي تُقام في الفترة من 18 إلى 24 أغسطس الجاري، حيث وصل المنتخب إلى مالي عصر أمس بعد رحلة شاقة تخللها ترانزيت بأديس أبابا.

وتضم قائمة منتخب سيدات كرة السلة كلا من: مي حلوه ومنة الله عوض ونور على طلعت ورضوى سالم وريم أسامة ومنار إيهاب وميرال أشرف وأسرار ماجد ورنا عبد الظاهر وثريا عبد المقصود، ويرافقهم عمرو عاشور مديرًا فنيًا، وهاني حسن مدربا وسارة جمال حكما مرافقا، بالإضافة إلى آية شوقي "طبيبة".

ويرأس البعثة نبيل حافظ عضو مجلس الإدارة، وتغيب اللاعبة رنيم الجداوي التي تعرضت للإصابة منذ ثلاثة أيام، ولن تتمكن من السفر مع المنتخب.

ويلتقى منتخب سيدات كرة السلة مع الكونغو الديمقراطية غدًا في أولى مباريات البطولة الإفريقية، وفى اليوم التالي الموافق 19 أغسطس يكون على موعد مع غينيا، في ثاني المواجهات، أما اليوم الثالث فيواجه منتخب فراعنة السلة نيجيريا يوم 20 أغسطس، ثم تحصل المنتخبات على راحة، ويوم 22 يلتقى المنتخب مع السنغال واليوم التالي مع موزمبيق في ختام الدور التمهيدي.

ويشارك ١٢ منتخبًا تم تقسيمهم إلى مجموعتين، تضم كل مجموعة ٦ فرق، وأوقعت القرعة المنتخب الوطني بالمجموعة الثانية بجانب السنغال وغينيا والكونغو الديمقراطية ونيجيريا وموزمبيق، أما المجموعة الأولى فجاء فيها كل من إفريقيا الوسطى وتونس وكوت ديفوار والكاميرون وأنجولا بالإضافة إلى مالي مستضيفة المنافسات.

 

يُذكر أن منتخب سيدات كرة السلة تُوِّج بلقب البطولة العربية التي أقيمت باستاد القاهرة في الفترة من 4 إلى 10 أغسطس، بعد الفوز في جميع المباريات التي تم خوضها أمام كلٍّ من الأردن والعراق وتونس.