الأحد 19 مايو 2024

«القومي للمرأة» يواصل حملة «طرق الأبواب» بالأقصر وأسوان

18-8-2017 | 15:02

يواصل المجلس القومي للمرأة، فعاليات المرحلة الرابعة من حملة “طرق الأبواب” التي يطلقها المجلس في جميع محافظات الجمهورية، بعنوان "معاً في خدمة الوطن".

ونظم المجلس دورة تدريبية على مدار يومين بمحافظة أسوان، استهدفت مجموعة من الداعيات والراهبات وخادمات الكنيسة بمحافظتي أسوان والأقصر.

وأكد الدكتور نبيل صموئيل، عضو المجلس، أن الحملة تستهدف الداعيات وخادمات الكنائس والراهبات من الطوائف الثلاث؛ بغرض اختيار مجموعة من القضايا التي تهم المرأة والمجتمع، وتطوير رسائل إعلامية فاعلة وسهلة لمواجهة هذه القضايا وتوصيلها إلى الجمهور المستهدف من النساء في القرى والنجوع .

ومن جانبها، أوضحت نشوى الحوفي، عضو المجلس، أن هدف الورشة الوصول لفكرة أن كلنا مصريين، ورسالتنا أن الدين ليس وسيلة لتصنيف الإنسان، وأن الدين علاقة شخصية بين الإنسان وربه لا يحكم عليها سوى الخالق، متمنية أن يسود القانون بين الناس بلا تمييز وأن نستعيد الإنسانية في تعاملاتنا مع الآخرين .

شارك في الدورة التدريبية: الدكتور عادل مدني استشاري الطب النفسي جامعة الأزهر، والدكتورة منى أبو طيرة استاذ علم النفس بجامعة عين شمس، حيث تم التدريب على قواعد الزيارة المنزلية بالحملة، والفرق بين الاتصال والتواصل وكيفية توصيل الرسائل.

كما تضمن التدريب أيضا شرح الرسائل المستهدف توصيلها من الحملة وأساليب الوقاية وحق المرأة في بيئة آمنة من العنف، وتم تقسيم الحضور لمجموعات صغيرة لوضع خطط التحرك، إلى جانب تنظيم نماذج محاكاة لعرض جميع المشاكل التي قد تواجه الداعيات والراهبات وسبل التعامل معها.