الأحد 19 مايو 2024

طلاب أولى وتانية ثانوي يواصلون أداء امتحانات التيرم الأول

امتحانات الصف الثاني الثانوي

تحقيقات17-1-2023 | 10:29

أماني محمد

يواصل طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023 والتي انطلقت منذ بداية الأسبوع الجاري، حيث يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي اليوم في محافظة القاهرة امتحان مادتي اللغة الأجنبية الأولى والفيزياء.

وفي محافظة الجيزة يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي مادتي اللغة الأجنبية الأولى والفيزياء، فيما يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي مادتي الكيمياء والجغرافيا.

 

امتحانات الترم الأول للصفين الأول والثاني الثانوي

وحددت وزارة التربية والتعليم مجموعة من الضوابط لعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2022-2023، حيث تعقد الامتحانات بالنسبة لطلاب المدارس الحكومية والخدمات والمدارس الخاصة الذين تسلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بشبكة الإنترنت يتم امتحانهم لأسئلة الاختيار من متعدد بنسبة 85% إلكترونيًا على أجهزة التابلت والأسئلة المقالية بنسبة 15% ورقيًا.

ويعقد الامتحان سواء كان (أجهزة التابلت - الأسئلة المقالية) في وقت واحد، وهو الزمن المحدد للامتحان، أما في حالة حدوث أي مشاكل تقنية في أي مادة يتم أداء الامتحان ورقيًا لهذه المادة في نفس موعد الامتحان المحدد بالجدول.

وبالنسبة لطلبة المدارس الحكومية والخدمات والمدارس الخاصة المتواجدين بمدارس غير متصلة بشبكة الإنترنت أو الطلبة الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكة إنترنت وكذلك طلبة المنازل يتم أداؤهم للامتحانات ورقيًا في جميع المواد، ويكون الامتحان الورقي هو نفسه الامتحان الإلكتروني وتتولى كل مدرسة عملية التصحيح وإصدار النتيجة بعد العرض على مدير عام الإدارة التعليمية.

كما تعقد امتحانات طلاب الدمج التعليمي ورقيًا بنفس مواعيد أقرانهم طبقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل إعاقة وكما هو متبع في الأعوام السابقة، فيما تعقد امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي كما هو متبع في الأعوام السابقة.

 

امتحانات الصف الأول الثانوي

وستعقد امتحانات الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الأول 2023 في محافظة القاهرة، وفقا للجدول التالي:

السبت 14 يناير امتحان مادتي اللغة العربية والفلسفة والمنطق.

الإثنين 16 يناير امتحان مادتي اللغة الأجنبية الثانية والجغرافيا.

الأربعاء 18 يناير امتحان مادتي اللغة الأجنبية الأولى والكيمياء.

السبت 21 يناير امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ.

الإثنين 23 يناير امتحان مادتي الرياضيات والأحياء.

 

امتحانات الصف الثاني الثانوي

وستعقد امتحانات الصف الثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول 2023، وفقا للجدول الآتي:

  • الأحد 15 يناير اللغة العربية وتطبيقات الرياضيات والجغرافيا
  • الثلاثاء 17 يناير اللغة الأجنبية الأولى والفيزياء.
  • الأحد 22 يناير اللغة الأجنبية الثانية والفلسفة والمنطق.
  • الثلاثاء الجبر والتفاضل وحساب المثلثات والكيمياء وعلم النفس والاجتماع
  • الأربعاء 25 يناير التاريخ والأحياء.