الإثنين 13 مايو 2024

صربيون ينضمون إلى كتيبة "بافيل سودوبلاتوف" في زابوروجيه

صربيون ينضمون إلى كتيبة بافيل سودوبلاتوف في زابوروجيه

عرب وعالم17-1-2023 | 13:36

دار الهلال

تم تزويد الكتيبة التي تحمل اسم "بافيل سودوبلاتوف" في مقاطعة زابوروجيه بمتطوعين من صربيا، أعلن ذلك القائم بأعمال حاكم المقاطعة يفجيني باليتسكي.

وكتب باليتسكي في قناته على "تليجرام": "تم تزويد الكتيبة التي تحمل اسم "بافيل سودوبلاتوف" بمتطوعين من صربيا الشقيقة، الذين وصلوا إلى مقاطعة زابوروجيه لحماية حدودنا". وأضاف: "الرجال من بلجراد - وطنيون حقيقيون". وأشار باليتسكي إلى أن المتطوعين خدموا في بلادهم في الشرطة العسكرية.

وأضاف حاكم المنطقة: "لقد وقفوا اليوم في صف رجالنا، ولم يثبتوا ذلك بالقول فقط، بل بالفعل أيضًا، الولاء لروسيا والاستعداد لمحاربة النازية".

وكان متطوعو كتيبة "بافل سودوبلاتوف" قد تلقوا التدريب القتالي في أحد ميادين التدريب في مقاطعة زابوروجيه في أواخر العام الماضي، حيث تسلم المقاتلون السلاح وأدوا اليمين العسكرية، وبعد التنسيق يستعدون للتوجه إلى الخطوط الأمامية لحماية منطقتهم.

وتحدث أحد مقاتلي الكتيبة لوكالة "سبوتنيك" الناطقة بالروسية آنذاك عن انطباعاته عن الجلسة التدريبية الأولى: الشعور جيد، لأننا أخيرًا يمكننا حمل السلاح، والدفاع عن وطننا الأم، وأحبائنا وعدم الجلوس جانبًا مكتوفي الأيدي.

تم إنشاء الكتيبة في سبتمبر الماضي بمبادرة من رئيس مقاطعة زابوروجيه يفجيني باليتسكي. وكان ابنه ألكسندر قد انضم أيضًا إلى صفوف المتطوعين للمشاركة في العملية العسكرية الخاصة الروسية. وتم تزويدهم جميعًا وتجهيزهم بالمعدات اللازمة على نفقة المقاطعة.

 

Dr.Radwa
Egypt Air