الجمعة 26 ابريل 2024

5 بنوك تطرح شهادات ادخار جديدة بعائد تجاوز 22%

شهادات ادخار

الهلال لايت 17-1-2023 | 19:07

شروق صبري

أعلن بنك مصر والبنك الأهلي عن طرح شهادات جديدة ذات عائد 25% سنويًا، و22% شهريًا، ومدة الاستثمار فيها عام، وبمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة، يبدأ الحد الأدنى للإستثمار في شهادات ادخار بنك مصر من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

 

1. البنك الأهلي وبنك مصر

أعلن بنك مصر والبنك الأهلي عن طرح شهادات ذات عائد الـ 25% سنويا، و22% شهريا، ومدة الاستثمار فيها عام، وبمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة، ويبدأ الحد الأدنى للإستثمار في شهادات ادخار بنك مصر من 1000 جنيه ومضاعتفاتها.

 

2. شهادة بنك QNB الأهلي

وبعدها أصدر بنك QNB الأهلي شهادة ادخارية جديدة للأفراد لمدة سنة ونصف (ما يعادل 18 شهرا) بعائد سنوي يصل إلى 20% يصرف شهريا و22.5 % يصرف عند الاستحقاق، ويكون الحد الأدنى لربط الشهادة 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها.

 

3. شهادة بنك CIB

كما أعلن بنك CIB برفع سعر الفائدة على شهادات الادخار بسعر عائد 20% شهريا و22.5 يصرف عند الاستحقاق، حيث تعتبر هذه الشهادة ذات العام ونصف، ذات العائد الثابت بالجنيه المصرى.

و يصل الحد الأدنى لشراء شهادة الإدخار من بنك cib، الف جنيه ومضاعفات الألف جنيه ويمكن الإستعلام عنها من خلال خدمة الإنترنت البنكية والمصرفية على الهاتف.

 

4. شهادة  بنك القاهرة 

طرح بنك القاهرة اليوم الثلاثاء شهادة ادخار أجل سنة بفائدة مرتفعة 22.5% سنويا يصرف العائد عليها شهريا و25% يصرف نهاية استحقاقها.

ويبدأ بيع الشهادة من أول ألف جنيه ومضاعفاته ويتيح بيعها من خلال الفروع والقنوات الإلكترونية (الإنترنت والموبايل البنكي).

 

كما يسمح البنك للعملاء بإمكانية الاقتراض بضمانها أو إصدار كارت ائتمان (لتقسيط او سداد المشتريات إلكترونيًا) بضمان الشهادة.

 

5. موعد نهاية شهادات 25 %

ويتزامن اتجاه بنك القاهرة إلى طرح شهادة مرتفعة العائد مع قرب بنكي الأهلي ومصر إيقاف بيع الشهادة 25% قبل نهاية شهر يناير الجاري.

ويعتزم بنكا الأهلي ومصر وقف الشهادة 25% سنويا، و22.5% سنويا بدورية صرف شهرية بعد ما حققت المستهدف منها وجمعت مدخرات بقيمة 304 مليارات جنيه خلال أول 13 يوما من بدء طرحها، وفقا للبنكين.

Dr.Randa
Dr.Radwa