السبت 27 ابريل 2024

مسئول أوكراني : روسيا تشن 37 غارة على "سومي" خلال 24 ساعة

روسيا

عرب وعالم18-1-2023 | 09:28

دار الهلال

قال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة سومي الأوكرانية دميترو زيفيتسكي اليوم إن القوات الروسية شنت 37 غارة على المنطقة خلال الـ24 ساعة الماضية، ما أسفر عن تدمير عدد من المنشآت.

ونقلت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية عن زيفيتسكي قوله "إن منطقة سومي تعرضت لهجوم بقذائف روسية 37 مرة خلال اليوم الماضي، وأسفر القصف على وقوع أضرار بثلاثة تجمعات، وبشكل عام، تم الإبلاغ عن 37 انفجارا".

وعلى وجه الخصوص، قصف الروس مجتمع بيلوبيليا مرتين، بينما تسجيل 7 انفجارات في مجتمع نوفا سلوبودا، و4 في مجتمع كراسنوبيليا، ولم ترد أنباء حتى الآن عن وقوع إصابات.

وفي سياق متصل، قال رئيس الإدارة العسكرية لإقليم دنيبروبتروفسك بجنوب أوكرانيا فالنتين ريزنيشنكو، إن القوات الروسية قصفت بلدتين في منطقة نيكوبول التابعة للإقليم بالقذائف والمدفعية الثقيلة الليلة الماضية.

وذكر ريزنيشنكو، في تصريح نقلته وكالة أنباء /يوكرينفورم/ الأوكرانية الرسمية، أن الروس هاجموا منطقة نيكوبول بالمدفعية الثقيلة ثلاث مرات في الليلة الماضية؛ حيث أصابت أكثر من 20 قذيفة معادية بلدتي مارهانيتس وتشيرفونهريفريفكا.

وأضاف المسئول الأوكراني أن المدنيين ظلوا سالمين خلال ساعات القصف، لكن في الوقت نفسه، لُحقت أضرار بالمنازل وخطوط نقل الكهرباء، بينما يجري التحقق من التداعيات وسبل احتوائها.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا.. مشددا على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

Dr.Randa
Dr.Radwa