الجمعة 10 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء.. مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي بالعاصمة الإدارية

مجلس الوزراء

تحقيقات18-1-2023 | 11:30

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 18-1-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، بدء مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، وإصدار الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 9 قرارات وزارية لإزالة التعديات الواقعة على قطع أراضٍ مملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، بدء مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث عدد من الملفات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، وآخر المستجدات على الساحة العالمية وتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

ويناقش مجلس الوزارء، خلال اجتماعه عددا من الموضوعات ومشروعات القوانين والقرارات الوزارية المهمة التي تهدف إلى إحداث نهضة على كافة المستويات، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي وتشجيع الاستثمارات ومنها إصدار قرارات لدعم القطاعات الإنتاجية كالصناعة والزراعة ومتابعة استكمال العمل بالمشروعات القومية المختلفة على مستوى محافظات الجمهورية ومن بينها مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير القرى والريف المصري.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن،  شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مراسم توقيع عقدي تقديم خدمات استشارية في قطاع الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء، والاستشاري البلجيكي "إيليا جريد"، بحضور الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وقع عقد الخدمات الاستشارية الأول الخاص بالدراسة التشغيلية المطلوبة للشبكة القومية الموحدة، عن الشركة المصرية لنقل الكهرباء المهندسة صباح محمد مشالي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وعن الاستشاري البلجيكي "إيليا جريد" فريدريك فان كوتيرين، المدير التجاري لدى "إيليا جريد".

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، حرصه الدائم مع كافة العاملين بالوزارة على سرعة الاستجابة لأى شكاوى ترد من المواطنين سواء عبر منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة أو عبر رقم  الطوارئ  121، أو موقع الوزارة، لافتاً إلى أن الوزارة تعد من الوزارات الخدمية الحريصة على التعامل الإيجابي والفعال مع شكاوى المواطنين والعمل على إزالة أسبابها في أسرع وقت ممكن.

أوضح أن الوزارة حريصة على تحقيق معدلات إنجاز مرتفعة في هذا الصدد، حيث بلغ مؤشر إنجاز الشكاوى الخاص بالوزارة على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء منذ بدايتها وحتى الآن 100% مما يعكس اهتمام الوزارة بسرعة الرد على الشكاوي المقدمة من المواطنين ومضاعفة الجهود المبذولة لتلافي أسبابها والاستفادة من التغذية العكسية لها في تحسين جودة الخدمات المقدمة مما يؤدي الى رفع معدلات رضاء المواطنين على الخدمات التي تقدمها الوزارة.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إصدار الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 9 قرارات وزارية لإزالة التعديات الواقعة على قطع أراضٍ مملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ومخالفات بناء داخل كردون أجهزة مدن (القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي –  السويس الجديدة – بدر – بني سويف الجديدة).

وأكد وزير الإسكان مواصلة جهود أجهزة الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية لإزالة المظاهر العشوائية والمخالفات بالمدن الجديدة، لضبط العمران، والحفاظ على المظهر الحضاري بالمدن الجديدة، ومنع ظهور العشوائيات بجميع صورها.

Dr.Radwa
Egypt Air