الأحد 28 ابريل 2024

253 مليون دولار حجم صادرات الصناعات الغذائية المصرية لأمريكا في 11 شهرا

دولار

عرب وعالم18-1-2023 | 14:06

دار الهلال

قال تميم الضوي نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، إن حجم صادرات الصناعات الغذائية المصرية للولايات المتحدة الأمريكية بلغ 253 مليون دولار خلال الفترة من (يناير - نوفمبر) 2022 مقابل 223 مليون دولار خلال الفترة ذاتها من 2021.

جاء ذلك خلال الندوة التي ينظمها المجلس التصديري للصناعات الغذائية اليوم حول متطلبات هيئة سلامة الغذاء الأمريكية FDA لتصدير منتجات الصناعات الغذائية. 

وأضاف الضوي أن أمريكا تعد ثاني أكبر الأسواق المستوردة للأغذية المصنعة المصرية، مؤكدًا أن أهمية السوق الأمريكية ترجع إلى أنها أكبر مستورد في العالم للغذاء بقيم تصل إلى 135 مليار دولار خلال عام 2021 وفقًا لبيانات مركز التجارة العالمية. 

وطالب الشركات المصرية بالنظر في التوجه إلى السوق الأمريكية ووضعه ضمن خططها التسويقية؛ نظرًا لقيام الولايات المتحدة الأمريكية حاليًا بإعادة النظر في سلسلة الإمداد بالغذاء، وتنويع مصادر الغذاء لتحقيق الاستقرار في الأمن الغذائي للسوق الأمريكية.

وأوضح أنه من بين الدول المرشحة لسد هذه الفجوات مصر، خصوصًا بعد الاهتزازات الكبيرة التي حدثت بسلسلة الإمداد بالغذاء في العالم بدءًا بالفترة التي أغلقت فيها أغلب دول العالم جراء تفشي فيروس كورونا أو بعد ذلك من تبعات الأزمة الروسية الأوكرانية.

Dr.Randa
Dr.Radwa