الجمعة 27 سبتمبر 2024

هيئة حقوقية تدعو لتفويت الفرصة على إسرائيل وخططها للاستيلاء على مقر "الأونروا" بالقدس

الأونروا

عرب وعالم18-1-2023 | 22:22

دار الهلال

أصدرت الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين (المعنية بحقوق اللاجئين الفلسطينيين)، بيانا قالت فيه إنها تتابع بقلق ما وصلت إليه الأمور بسبب نزاع العمل بين وكالة (أونروا) واتحاد العاملين العرب في الوكالة بالضفة الغربية.

وأفادت الهيئة في بيانها بأن موظفين من الاتحاد اقتحموا مكتب رئاسة (أونروا) في الشيخ جراح في القدس للمطالبة بزيادة الرواتب.

وأضافت أن وتيرة الأحداث تصاعدت باتخاذ إدارة (أونروا) قراراً يوم الأربعاء بوقف عمل رئيس اتحاد العاملين في الضفة الغربية جمال عبد الله، ووضعه تحت التحقيق.

وأعربت "الهيئة 302" في بيانها عن مخاوفها مما نشرته صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية يوم الأربعاء، وقالت فيه إن "إسرائيل لن تقبل أن يتم الاستيلاء على أراض أو ممتلكات تحت سيادتها وقد تفقد (أونروا) مقرها الرئيسي في القدس وأن إسرائيل تفكر بمصادرة المكان".

وذكرت أنها وفي الوقت الذي ترفض فيه ادعاءات تل أبيب بسيادتها على المكان، وتؤيد فيه مطالب اتحاد العاملين في الضفة الغربية بزيادة الرواتب، فإنها تدعو كل من (أونروا) والاتحاد إلى تغليب لغة الحوار الذي تتماشى مع العمل النقابي لحل الإشكال الحاصل، وتفويت الفرصة على إسرائيل وعلى كل من يريد الاصطياد في الماء العكر سواء باستهداف (أونروا) أو استهداف العمل النقابي في الوكالة.