السبت 18 مايو 2024

القوات الأوكرانية تشن 13 غارة على مناطق تمركز الروس في أراضيها

القوات الأوكرانية

عرب وعالم18-1-2023 | 22:44

دار الهلال

شن سلاح الجو الأوكراني 13 غارة على مناطق تركيز القوات الروسية، بالإضافة إلى ثلاث ضربات على مواقع أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات في الأراضي المحتلة مؤقتا.

ونقلت وكالة أنباء "يوكرينفورم" عن بيان لهيئة الأركان المسلحة الأوكرانية تأكيدها أن سلاح الجو شن 13 غارة على مناطق تمركز الروس، فضلا عن ثلاث ضربات على مواقع أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات. 

وأضافت أنه تم إسقاط طائرة هليكوبتر من طراز Ka-52 روسية وطائرة استطلاع بدون طيار روسية من طراز Merlin-VR كما استهدفت وحدات من القوات الصاروخية والمدفعية الأوكرانية مركزًا للقيادة الروسية.

وبحسب هيئة الأركان الأوكراينة، شن الروس 22 غارة جوية ونفذ أكثر من 50 هجوماً بأنظمة إطلاق صواريخ متعددة، ولا يزال هناك تهديد بضربات جوية وهجمات صاروخية على مرافق البنية التحتية الحيوية في جميع أنحاء أوكرانيا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشددا على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.