الجمعة 17 مايو 2024

رئيس كوريا الجنوبية يبحث مع قادة الأعمال الوطنيين والدوليين في دافوس حلولا للقضايا العالمية

رئيس كوريا الجنوبية

عرب وعالم18-1-2023 | 23:27

دار الهلال

بحث رئيس كوريا الجنوبية يون سوك، مع قادة الأعمال في الشركات الكورية والعالمية اليوم الأربعاء، على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا الحلول للقضايا العالمية مثل استقرار سلسلة التوريد والتحول الرقمي والاستجابة لتغير المناخ.

وذكر المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي -وفق ما نقلته صحيفة (كوريا جون آنج) الكورية الجنوبية- أن يون التقى مع أكثر من 20 من الرؤساء والمديرين التنفيذيين من التكتلات الكورية الست الكبرى والشركات العالمية وطالب من قادة الأعمال العالميين التعاون مع الشركات الكورية وتوسيع الاستثمارات في كوريا.

وأكد رئيس كوريا الجنوبية -في كلمته الافتتاحية- أن "التضامن والتعاون بين الحكومة والشركات أصبح أكثر إلحاحًا من أي وقت مضى لحل الأزمات المعقدة الأخيرة".

وأوضح أن الشركات ستكون قادرة على حل مثل هذه التحديات العالمية مع السعي لتحقيق النمو المستدام القائم على "الإبداع والابتكار وروح التحدي" ومن خلال الابتكار التكنولوجي، كما شدد على أن الحكومة بحاجة إلى دعم التشغيل العادل والفعال للأسواق من أجل متابعة الابتكار التكنولوجي في القطاع الخاص.

وفي مخاطبته قادة الأعمال العالميين، قدم الرئيس الكوري الجنوبي السياسة الاقتصادية لبلاده التي يقودها القطاع الخاص والموجهة للسوق وشبكة اتفاقية التجارة الحرة المتقدمة والقدرة التنافسية لصناعات التكنولوجيا الفائقة والموارد البشرية الممتازة. وقال إنه يخطط لتحويل كوريا إلى "مركز ابتكار على مستوى عالمي"، كما طلب منهم إبداء الاهتمام بمحاولة بوسان، مدينة في كوريا الجنوبية، لاستضافة معرض إكسبو العالمي 2030.