الأربعاء 8 مايو 2024

معرض الكتاب 2023.. محمد حليم يبرز تميز نجمات السينما والتلفزيون في «صانعات البهجة»

غلاف الكتاب

ثقافة19-1-2023 | 17:23

همت مصطفى

صدر حديثا عن دار الرسم بالكلمات للنشر والتوزيع، كتاب «صانعات البهجة»  للكاتب محمد حليم، ومن المقرر طرحه بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54 ، والمقام فى الفترة من 25 يناير الجارى حتى 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

ويتناول الكتاب تاريخ السينما والدراما في مصر، وذلك من خلال سيرة مجموعة من نجمات الدراما والشباك، مع تناول الأحداث السياسية والتغيرات الاجتماعية التي حدثت في المجتمع وعاصرتها كل شخصية، بما انعكس على الفن من ناحية، وبما غيره الفن من ناحية أخرى. 

وتضم قائمة الشخصيات التي برزت من خلال السينما كلا من الفنانات شادية ونيللي ونجلاء فتحي وميرفت أمين وليلى علوي»، بينما اختار الكاتب شخصيات عبلة كامل وغادة عبد الرازق ونيللي كريم وياسمين عبد العزيز ودنيا سمير غانم، ليتناول من خلال سيرتهن تاريخ الدراما. 

محمد حليم كاتب صحفي وباحث مهتم بشكل خاص بالسير الذاتية للفنانين، من مواليد مدينة بنها بالقليوبية، تخرج في كلية الإعلام جامعة بني سويف عام 2017، وعمل مراسلا للعديد من الصحف والمواقع الإخبارية، أبرزها الدستور والشروق وفيتو، كما ساهم في تحرير العديد من الموضوعات الصحفية لجريدة «السياسة» الكويتية.

Egypt Air