الأحد 12 مايو 2024

رئيس الجمعية الوطنية الكورية الجنوبية يناقش مع الرئيس الإندونيسي تحسين العلاقات الثنائية

الرئيس الإندونيسي

عرب وعالم19-1-2023 | 17:44

دار الهلال

أعلن مكتب رئيس الجمعية الوطنية الكورية الجنوبية (الهيئة التشريعية بالبلاد) أن رئيس الجمعية كيم جين بيو التقى الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو اليوم ، حيث ناقشا تحسين التعاون الثنائي بين بلديهما في مختلف المجالات.

وخلال الاجتماع الذي انعقد في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، احتفل كيم بالذكرى الخمسين للعلاقات الدبلوماسية بين كوريا الجنوبية وإندونيسيا، ودعا إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والأمني بين البلدين في إطار "شراكة استراتيجية خاصة". وذلك بحسب ما ذكرت وكالة أنباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية.

وشدد كيم على أن البلدين يمكن أن يكونا "أفضل الشركاء" في التعاون في مجال سلاسل التوريد، حيث أن إندونيسيا لديها معادن رئيسية؛ مثل: النيكل، فيما تمتلك كوريا الجنوبية تقنية متقدمة في التعدين والصهر.

كما طلب رئيس الجعية الوطنية من إندونيسيا دعم استثمارات الشركات الكورية الجنوبية في البلاد، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتوسع الاستثمار في مجال السيارات والبتروكيماويات والصناعات الأخرى مع تنفيذ البلدين لاتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة (CEPA) التي بدءًا من العام الجاري.

جدير بالذكر أن سول وجاكرتا أقامتا شراكة خاصة بينهما في عام 2017، خلال زيارة الرئيس الكوري الجنوبي السابق مون جاي إن إلى إندونيسيا.

Dr.Radwa
Egypt Air