الخميس 16 مايو 2024

وزير خارجية بيلاروسيا: نسعى إلى جانب روسيا إلى الاستقلال عن الغرب

وزير خارجية بيلاروسيا

عرب وعالم19-1-2023 | 19:41

دار الهعلال

قال وزير الخارجية البيلاروسي سيرجي ألينك اليوم إن مينسك وموسكو تبذلان قصارى جهدهما للحصول على الاستقلال عن الغرب و"وتصرفاته غير المسئولة". على حد وصفه. 

وأضاف ألينك -بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء /تاس/ الروسية اليوم أن: جميع العقوبات تسعى إلى إلحاق أكبر قدر ممكن من الضرر بشعبي البلدين و خلق أكبر قدر ممكن من "الانزعاج" بالنسبة لهما.

كما أوضح وزير الخارجية البيلاروسي، خلال مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماع مشترك لكبار المسئولين في وزارتي الخارجية الروسية والبيلاروسية: "لقد أظهر العام الماضي أن أي ضرر يمكن تقليله إلى أدنى حد ممكن من خلال تعزيز التعاون والتكامل (لبيلاروسيا وروسيا).. وسنبذل قصارى جهدنا لنصبح أكثر مرونة واستقلالية عن القرارات غير المسؤولة، التي يتخذها السياسيون الغربيون، في المستقبل".

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء البيلاروسي رومان جولوفتشينكو سبق أن قال في وقت سابق إن تكثيف العلاقات بين مينسك وموسكو والاهتمام بالحفاظ على الديناميكيات اللازمة في العلاقات بينهما، فضلا عن تطوير نهج منسق على وجه السرعة لمواجهة الضغط الخارجي، أمور من شأنها أن تساعد على مقاومة "العقوبات الخرقاء"، التي يفرضها الغرب على روسيا وبيلاروسيا.