السبت 28 سبتمبر 2024

مشروع النشر

19-8-2017 | 11:25

بقلم : هيثم الهوارى

تهافت التهافت لابن رشد، حكايات سعيد الوزان.. وغيرها من عناوين الكتب التى أصدرها مشروع النشر بالهيئة العامة لقصور الثقافة وهو جهد يوجب له التحية خاصة بعد توقف مشروع مكتبة الأسرة الذى تربى على عناوينه أكثر من جيل فظهر مشروع النشر وكأنه يحظو على نفس منهجه لتنوع عناوينه التى يصدرها فى كافة المجالات.

لا أنسى من شهور مذكرات د. عبد القادر حاتم التى صدرت عن الهيئة ونشرت لأول مرة وكم استفدت من كم المعلومات والبيانات والأسرار التاريخية التى كتبها هذا الرجل .. أعظم من تولى حقيبة الإعلام والثقافة وكان له دور مؤثر فى كثير من القرارات المهمة لوطننا العزيز.

ما يقوم به الآن الزملاء والاصدقاء القائمون على مشروع النشر مجهود كبير وعظيم يستحقون عليه الشكر لما يبذلونه من جهد فى اختيار عناوين الكتب التى أصبحنا فى أمس الحاجة إليها لنتعلم تاريخنا وعلومنا حتى الروايات العالمية عادت مرة أخرى فى طبعات مبسطة نستطيع ان نقرأها ونقتنيها بسهولة.

كل الشكر للزميل العزيز جرجس شكرى أمين عام النشر والاديب عبد الحافظ بخيت مدير عام إدارة النشر والصديق حسين صبرة رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية وأتمنى أن يكون هناك تطوير دائم لهذه السلاسل واختيار العناوين التى لم نقرأها من قبل.