الخميس 2 مايو 2024

نائب محافظ الشرقية تتفقد أعمال رفع كفاءة مستشفى السعديين المركزي.. و"بيطري الشرقية" تنظم ندوة إرشادية عن سلامة

نائب محافظ الشرقية لبنى عبدالعزيز

محافظات20-1-2023 | 18:22

دار الهلال

أشادت نائب محافظ الشرقية لبنى عبدالعزيز، بالتعاون المثمر والبناء بين مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة وجمعية الأورمان في توقيع بروتوكول تعاون بقيمة 17 مليون جنيه لرفع كفاءة وتطوير قسمي الحضانات والغسيل الكلوي بمستشفى السعديين المركزي بمركز منيا القمح وتزويدهما بالأجهزة والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى رفع كفاءة محطة معالجة المياه بالمستشفى.

ووجهت نائب المحافظ -خلال تفقدها اليوم الجمعة أعمال التطوير بالمستشفى التي تنفذ بالتعاون بين مديرية الشئون الصحية وجمعية الأورمان- بسرعة تنفيذ أعمال التطوير بمركز الغسيل الكلوي الذي يضم 15 وحدة غسيل كلوي لتقديم خدمة صحية وعلاجية متميزة للمرضى وللمترددين على المستشفى.

كما تفقدت نائب المحافظ خلال الجولة وحدة حضانات الأطفال المبتسرين والتي تضم 15 حضانة وذلك لمتابعة تقديم الخدمات الصحية للأطفال لحين تماثلهم للشفاء.

بدوره، أوضح مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان، أن الدعم المقدم لمستشفى السعديين المركزي يأتي في إطار مساهمة الجمعية في زيادة القدرة الاستيعابية لوحدات الغسيل الكلوي بالمستشفى والقضاء على قوائم الانتظار وتقديم خدمة طبية مميزة للمرضى.

وفي سياق قريب، نظمت مديرية الطب البيطري بالشرقية اليوم ندوة إرشادية عن سلامة الغذاء بعنوان "صحة وسلامة المواطنين من خلال غذاء من أصل حيواني آمن وصحي" في مجمع الإعلام بمدينة الزقازيق.

بدأت فعاليات الندوة بمحاضرة قدمها الدكتور ابراهيم محمد متولي وكيل الوزارة مديرية الطب البيطري بالشرقية عن ضرورة التوعية الإرشادية لنشر الوعى الطبى البيطرى.

بدورها، أكدت الدكتورة إيمان محمد حسين بإدارة الإرشاد بالمديرية -خلال الندوة- أهمية تناول غذاء من أصل حيواني آمن وصحي، ولفتت إلى شروط التغذية السليمة، بالإضافة إلى تقديم بعض الإرشادات والنصائح للتغذية الآمنة والصحية وجهود الدولة ممثلة فى مديرية الطب البيطري بالمحافظة بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية لتوفير غذاء من أصل حيواني آمن وصحى للمواطنين من خلال الإدارات المختصة.

وفي سياق متصل، قال عامر كمال أبو حلاوة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية إن فريق التوعية بالشركة بالتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية ( بمشتول السوق) نظم يوم توعوي وتثقيفي للسيدات بمقر الوحدتين الصحيتين بقريتي "كفر الشرابية" و"قشا" التابعتين لمركز ومدينة مشتول السوق لتوعيتهم بأهمية الحفاظ على المياه وترشيد استهلاكها وكيفية التخلص الآمن من مخلفات الصرف الصحي والحفاظ على البيئة وشرح مفهوم التغيرات المناخية وآليات التكيف معها ، وكذلك تعريفهم بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وأهمية المشروعات القومية الجاري تنفيذها بقطاعي مياه الشرب والصرف الصحي.

وأشار رئيس الشركة إلى الخدمات التي تقدمها الشركة مثل خدمة الخط الساخن 125 لتلقي الشكاوى وكيفية التسجيل وتطبيق قراءاتي لتسجيل القراءات الفعلية وكذلك عمل استطلاعات لآراء المواطنين وتسجيل الشكاوى والاستفسارات والمقترحات الخاصة بهم كما تم توزيع مطبوعات توعوية تحمل عدد من الرسائل الإرشادية.

وفي شأن آخر، شنت الوحدات المحلية بعدد من المراكز والمدن بمحافظة الشرقية حملات تموينية لضبط الأسواق، إلى جانب حملات مكبرة لإزالة التعديات والاشغالاات على أراضي أملاك الدولة.

وشنت إدارة تموين ههيا حملة تفتيشية على اﻷنشطة التموينية والتجارية بدائرة إدارة تموين المدينة أسفرت عن ضبط 550 جركن زيت سيارات مجهول المصدر سعة كل جركن "20 لترا"، وضبط 25 كرتونة زيت سيارات مجهول المصدر تضم كل واحدة 4 جراكن، داخل مخزن بغرض بيعها بالسوق السوداء، تم تحرير المحاضر اللازمة والتحفظ على المضبوطات.

ونظمت رئاسة حى أول الزقازيق حملة لرفع الإشغالات بمنطقة بحى الزهور وتطبيق القانون على المخالفين، كما شنت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بالتنسيق مع الوحدة المحلية بسماكين الغرب بحملة أيضا لفك شدة خشبية لدور أول علوي بدون ترخيص بناحية عزبة أبوعيادة منشأة أبوعامر التابعة للوحدة المحلية بسماكين الغرب علي مساحة 100 متر، وتم فك شدة خشبية معدة لإنشاء قواعد وسملات خرسانية بناحية الوكايدة بقصاصين الشرق، وإزالة تشوينات على مساحة قيراطين أرض زراعية بناحية "واحد" الصالحية بحر البقر وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ونفذت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع الوحدة المحلية بانشاص الرمل إزالة حالتي تعد على الأرض الزراعية فى المهد بعرب تل الجراد التابعه لقرية انشاص وتمت الإزالة كليا للحالتين، حيث إن الحالة الأولي عبارة عن إزالة لبناء بالدبش الأبيض والأسمنت على مساحة 90 مترا، والحالة الثانية عبارة عن إزاله بناء غرفة بالدبش الابيض على مساحة 20 مترا.

وفى الوحدة المحلية بكفر أيوب سليمان تمت إزالة تعد على الأرض الزراعية عبارة عن بناء سور بالدبش الأبيض علي مساحة 50 مترا طوليا بالبر الشرقي بالوحدة المحلية بكفر ايوب سليمان وتمت الإزالة كليا و اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف، كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق من إيقاف محاولة بناء مخالف بالدور الرابع عشر بشارع طلبه عويضه، وتم منع تشوينات رمل وسن للشروع في البناء دور سادس بشارع موقف المنصورة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

Dr.Randa
Dr.Radwa