الجمعة 3 فبراير 2023

كل عام وأنتم فخر بلادي

مقالات21-1-2023 | 14:08

كل عام وأنتم فخر بلادي.. كل عام وشرطة بلادي بخير.. كل عام والدرع الحامي لأهل بلدي بخير.

71 عاما مرت على بدء الاحتفال بعيد الشرطة.. الشرطة المصرية.. طوال التاريخ وعلى مر الحضارات وهي تلعب دورا كبيرا في الأمن والسلام الداخلي وحماية المواطنين وإرساء النظام.

الحقيقة أنني أتمنى أن أرى أعمالا درامية تخلد بطولات الشرطة وأعمالا تحكي بطولات ضباط الشرطة لأن للأسف رجل الشرطة لم يأخذ حقه جيدا في الدراما المصرية، الصورة النمطية الموجودة في الأفلام قد تكون عن قصد أو غير قصد تسيء أحيانا للشرطة، قد يكون هناك نماذج غير جيدة ولكن الأغلب هم أبطال يلعبون دورا كبيرا في حماية المواطنين وحفظ أمنهم.

أتمنى رمضان القادم أن تكون هناك أعمال درامية تحكي للناس بطولات للشرطة منتقاة وهي كثير سواء في كمائن سيناء أو في كل مكان في مصر

 أبطال جهاز الشرطة المصرية وقفوا  في وجه الاحتلال الإنجليزي، في 25 يناير 1952، وأحبطوا مؤامرة عزل منطقة القناة، فكان هذا التصدي هو المقدمة الحقيقية لثورة الجيش المصري في يوليو 1952، وخلدها التاريخ لما شهدته من تضحيات في الدفاع عن الأرض والعرض حتى أرغموا المحتل على التراجع.

 ومنذ ذلك اليوم وجهاز الشرطة مع الجيش المصري العظيم يواصلان دورهما في حماية الوطن على مدى 59 سنة حتى تكررت المحاولة مرة أخرى في 2011 تمهيدا لتسليم مصر إلى نظام إخواني عميل في 2012 ، لكن المصريين وشرطتهم واصلوا ملحمة الكرامة حين خرج إلى الشوارع والميادين أكثر من 30 مليون مصري والتفوا على قلب رجل واحد حتى أصدر بيانه المشهود في 3 يوليو، فكان بداية النهاية للمؤامرة على الوطن باسم الدين، وعلى مدى عشر سنوات قدم أبطال الشرطة المصرية البطولات والتضحيات والشهداء من أجل القضاء على الجماعات الإرهابية التي استحلت دماء المصريين في الشوارع وفي سيناء لزعزعة استقرار البلاد وجرها نحو الفوضى، لكن بفضل الله والتفاف الشعب حول جيشه وشرطته تم القضاء نهائيا على الإرهاب.. وانطلقت مسيرة البناء والتنمية في مصر الموحدة.. لتبنى جمهوريتها الجديدة.

وللأمانة لم يعجبني بيان مجلس الوزراء باعتبار 25 يناير ثورة ولا أعرف لماذا اعتبروها ثورة وهي حاولت كسر الشرطة المصرية وتخريب البلد في عيد الشرطة، لولا ستر ربنا وانتباه الشعب المصري واصطفافه خلف قائده البطل الفريق عبد الفتاح السيسي في 30 يونيو.

كل عام وشرطة بلادي بخير

كل عام والجيش والشعب والشرطة يدا واحدة.