الثلاثاء 18 يونيو 2024

«أمهات مصر»: امتحانات الشهادة الإعدادية اليوم فوق مستوى الطالب المتوسط

امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

تحقيقات21-1-2023 | 12:19

إسراء خالد

رصدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، مستوى امتحانات الشهادة الإعدادية في يومها الأول بمحافظات ويومها الثاني في محافظات أخرى على مستوى الجمهورية.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن امتحان الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة جاء صعبا في عدد من الأسئلة، حيث أوضح أولياء أمور الطلاب أن الامتحان طويل وغير مباشر ويحتوي على أسئلة عديدة، بحسب تعبيرهم.

كما أكد عدد من أولياء الأمور أن امتحان اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة جاء غير مباشر وصعب في التعبير والنحو، وأن الامتحان فوق مستوى الطالب المتوسط، ونفس الأمر في امتحان اللغة العربية بمحافظة الإسكندرية تضمن صعوبة في النحو.

وأضافت أن امتحان الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية في محافظة أسيوط جاء طويلًا، ويتضمن أسئلة كثيرة ويحتاج لوقت أطول، كما جاء امتحان الرياضيات لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية فوق مستوى الطالب المتوسط.

وشددت عبير على ضرورة ضبط اللجان لمنع تداول الامتحانات على صفحات التليجرام والسوشيال ميديا، وتوقيع أقصى عقوبة على مسؤولي هذه اللجان التي تشهد تداولاً للامتحان.

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية بالجيزة 2023

وانطلقت اليوم السبت 21 يناير امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 للفصل الدراسي الأول في محافظة الجيزة، بعقد امتحان مادة اللغة العربية والخط، والتي تسير وفقًا للجدول التالي:

  • السبت 21 يناير 2023: امتحان مادة اللغة العربية والخط.
  • الأحد الموافق 22 يناير 2023: امتحان مادة اللغة الأجنبية - امتحان مادة التربية الدينية.
  • الاثنين الموافق 23 يناير 2023: امتحان مادة العلوم - امتحان مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.
  • الثلاثاء الموافق 24 يناير 2023: امتحان مادة الجبر والإحصاء - امتحان مادة التربية الفنية.
  • الأربعاء الموافق 25 يناير 2023: امتحان مادة الهندسة.
  • الخميس الموافق 26 يناير 2023:  امتحان مادة الدراسات الاجتماعية.

كما بدأت، صباح اليوم السبت، امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/2022، بالإسكندرية والتي تنتهي يوم 25 يناير الجاري.