الخميس 26 سبتمبر 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت.. الرئيس السيسي يزور الهند الثلاثاء المقبل

الرئيس السيسي

تحقيقات21-1-2023 | 12:16

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 21-1-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، إعلان وزارة الخارجية الهندية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيقوم بزيارة دولة إلى الهند في الفترة من 24 إلى 26 يناير الجاري ليحضر احتفالات يوم الجمهورية، وإعلان وزارة الصحة والسكان، زيادة أعداد مستشفيات ومراكز الإحالة السمعية لـ 34 بدلًا من 30 مركزًا، بجميع محافظات الجمهورية.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، إعلان وزارة الخارجية الهندية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيقوم بزيارة دولة إلى الهند في الفترة من 24 إلى 26 يناير الجاري، وسيحضر احتفالات يوم الجمهورية.

وقالت الوزارة في بيان اليوم السبت، إن "رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، سيقوم بزيارة دولة إلى الهند يومي 24 و 26 يناير بدعوة من رئيس الوزراء شري ناريندرا مودي، كما سيقوم الرئيس السيسي، الذي سيقوم بزيارته الرسمية الثانية إلى الهند، سيكون ضيفا رئيسيا في عيد الجمهورية 74 في الهند".

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، استعراض الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ما تم تنفيذه من مشروعات مختلفة بمدينة بدر خلال العام الماضي 2022، مؤكداً أنه تم العمل على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وانتهاء العديد من مشروعات الإسكان، وكذا تطوير الطرق ورفع كفاءة الكهرباء والمرافق وزراعة وتجميل العديد من الأحياء.

وأوضح وزير الإسكان، أنه جاء على رأس الأولويات التى تمس حاجة قاطنى مدينة بدر، تخصيص أكثر من 188 قطعة أرض خدمية بمساحات وأنشطة مختلفة  تنوعت بين نشاط ( تجارى إدارى/ تجارى إدارى سكنى / تعليمى / طبى/ حضانة / نادٍ رياضى / فندق / مركز خدمة سيارات )، وغير ذلك من الأنشطة الضرورية التي تخدم سكان المدينة.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، عقد وزير الخارجية سامح شكري، غدا الأحد، جلسة مباحثات ثنائية مع نائب رئيس الوزراء وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني، وذلك بمقر وزارة الخارجية.

ومن المقرر أن تتناول المباحثات سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في العديد من المجالات، إضافة لاستعراض المسائل الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إعلان وزارة الصحة والسكان، زيادة أعداد مستشفيات ومراكز الإحالة السمعية لـ 34 بدلًا من 30 مركزًا، بجميع محافظات الجمهورية، وتزويدها بأحدث الأجهزة والمستلزمات الطبية، لتقديم خدمات مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج فقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن المبادرة منذ إطلاقها في سبتمبر 2019، قدمت خدمات الفحص السمعي لـ 4 ملايين 263 ألف طفل، بينهم 9 آلاف و50 طفلًا من غير المصريين المقيمين على أرض مصر، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ولفت «عبدالغفار» إلى أنه تم تحويل 466 ألفا و 241 طفلًا من إجمالي الأطفال الذين تم فحصهم لإعادة الفحص من خلال إجراء اختبار تأكيدي، بعد أسبوع من الفحص الأول، وفي نفس الوحدة التي تم فحصهم بها، كما تم تحويل 26 ألف 352 طفلا، بعد الاختبار الثاني إلى مستشفيات ومراكز الإحالة بهدف تقييم الحالة بدقة أعلى، وبدء العلاج أو تركيب سماعة للأذن، أو تحويل الطفل لإجراء عملية زرع القوقعة لمن تستدعي حالته.