الخميس 9 مايو 2024

محافظ أسيوط يوجه بتكيف حملات إزالة التعديات ومخالفات البناء.. واستكمال مراحل الرصف في "منفلوط"

محافظ أسيوط عصام سعد

محافظات21-1-2023 | 15:09

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط عصام سعد، تكثيف الجهود بمنظومة المتغيرات المكانية التي تعمل بتقنية إلتقاط الصور من خلال الأقمار الصناعية يصحبها إحداثيات شاملة للمتغيرات التي تحدث على الأرض، بهدف متابعة التمدد العمراني واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع هذه المتغيرات فوراً؛ مما يحفظ حقوق الدولة في حالة التعدي بالبناء على أراضيها أو الأراض الزراعية فضلاً عن مخالفات البناء.

جاء ذلك خلال متابعته بحضور مدير وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة المهندسة فاطمة عبدالحليم سلطان، سير العمل وآخر المستجدات بمنظومة المتغيرات المكانية وضمان تطابق التقارير والبيانات؛ وذلك للحد من التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة ومخالفات البناء وإزالتها في مهدها؛ تنفيذاً لخطة الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتفعيل عمل المتغيرات المكانية بالمحافظات؛ للحفاظ على الأراضي الزراعية لتوفير الأمن الغذائي لمصر وحفاظاً على الأرض الزراعية من التبوير ومنع البناء العشوائي والحد من مخالفات البناء.

وأشار المحافظ إلى ضرورة الاستمرار في النزول الميداني والرصد الواقعي والفعلي لأي متغيرات أو مخالفات على أرض الواقع في حينها بجانب الإخطار الفوري لرؤساء المدن ومديرية الزراعة والري وكافة جهات الولاية بشأن أي تغير يتم رصده في نطاق الأراضي الزراعية أو حرم الري خاصة مع تذليل كافة المعوقات لتحقيق المستهدف في رصد أية تعديات أو مخالفات بناء والتعامل الفوري معها في مهدها مشيراً إلى محاسبة كل من يثبت تخاذله أو يثبت تقصيره في أداء عمله الوظيفي واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، وفقًا للقوانين واللوائح المنظمة لذلك.

وفي سياق آخر، وجه محافظ أسيوط باستكمال مراحل الرصف بمركز ومدينة منفلوط وفقاً للجدول الزمني المقرر، لافتاً إلى ضرورة التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية في هذا الشأن مع التأكيد على مراعاة جودة الأعمال في التنفيذ وفقاً للمعايير المقررة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع مدير مشروع الرصف بالمحافظة المهندس أسامة أحمد، وعبد التواب أحمد نائب رئيس مركز ومدينة منفلوط.

وأكد المحافظ، متابعته المستمرة والدورية لمراحل التنفيذ والعمل على تذليل العقبات والمعوقات التي تقف أمام أنهاء الأعمال في أسرع وقت ممكن وتحقيق الاشتراطات والمواصفات الفنية والهندسية؛ تنفيذًا لخطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 وفقاً لتوجيهات الرئيس السيسي بتطوير البنية الأساسية ورفع كفاءة الطرق والشوارع.

وأوضح المحافظ أنه تم وضع "التربة الزلطية" ودكها لعدد من الشوارع والطرق الداخلية بمدينة منفلوط تمهيداً لرصفها عقب التأكد من انتهاء أعمال البنية التحتية بها كتوصيل الغاز الطبيعي والصرف الصحي ومياه الشرب، مشيراً إلى العمل على رفع كفاءة الطرق والشوارع الداخلية الجارى إنشاؤها بالقرى والمراكز لتحقيق السيولة المرورية وتقديم خدمات أفضل للمواطنين في النقل والانتقال وتوفير حياة كريمة وآمنة للسكان وتغيير واقعهم إلى الأفضل.


وأشار إلى استمرار جولاته الميدانية لمتابعة سير العمل بكل المواقع، فضلًا عن عقد اجتماعات متكررة مع رؤساء المراكز والأحياء، الذين تم تكليفهم بالنزول إلى أرض الواقع ومتابعة مراحل التنفيذ لإنهاء تلك الأعمال في المواعيد المقررة دون تأخير أو تقصير .

Dr.Radwa
Egypt Air