الجمعة 17 مايو 2024

رنا داخل محكمة الأسرة..«حياتنا في جحيم بسبب إخواته البنات»

محكمة

الجريمة21-1-2023 | 22:09

هاجر الصباغ

«رفض يحل الخلافات بينا، ورفض يصرف عليا أنا وأولادي، وبسبب إخواته البنات حياتنا جحيم»، كلمات بررت بها رنا دعواها للنفقة الترفيهية لها ولأولادها ضد زوجها أمام محكمة الأسرة بالتجمع الخامس وطالبت فيه بنفقة 200 ألف جنيه متجمد مصروفات سابقة، ذلك بعد أن قدمت مستندات تفيد بتفاصيل تلك النفقات بعد هجرها من زوجها.

وتابعت الزوجة أمام محكمة الأسرة أن زوجها أن زوجها رفض التواصل معها ليعاقبها بسبب ردها على شقيقته بعدما سبها لها لتعيش في جحيم بسبب إصراراه على إيذائها، بعدما هجرها ورفض سداد نفقة الأطفال وقىر دفع المسكن والأكل فقط رغم أنه ميسور الحال ويعمل مديرا لشركة كبيرة « أنا بصرف على الأولاد ونفقاتهم بتوصل ل20 ألف جنيه، كترفيه وألعاب ورياضة لأولادي ولما طلبت منه رفض وساومني أعتذر وأهين كرامتي قدام إخواته، او هيرفض يصرف علينا».

«لما قولت لجوزي إني هروح للمحكمة وأطلب حقوقي الشرعية هددني»، لتقرر الزوجة اللجوء لمحكمة الأسرة بالتجمع الخامس لطلب نفقات صغارها.

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوما، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.