الجمعة 3 مايو 2024

العيال عاوزة تصيف.. مطلقة تطلب نفقة أطفالها داخل محكمة الأسرة

جلسة محاكمة

الجريمة22-1-2023 | 23:06

هاجر الصباغ

«العيال عايزة تصيف، وهو مهيص مع مراته الجديدة»، كلمات قالتها نهى أمام محكمة الأسرة بالتجمع الخامس، وهي تطالب طليقها بدفع المصاريف الخاصة بالمصيف لها وأولادها كل سنة.

وتابعت نهى في دعواها أمام محكمة الأسرة بالتجمع الخامس، أن زوجها ميسور الحال، ولديه شركة تدر عليه الكثير من المال وبالرغم من ذلك يبخل عليها ويرفض الإنفاق عليها « جوزي رفض يصرف علينا، ورفعت عليه دعوى نفقة والمحكمة ألزمته بدفع مصاريفنا، بس هو رفض في البداية وبعد كده بدأ ينقطني بيها».

«كل شهر مسافر مع مراته الجديدة، ورحلات بره مصر، ولما بطلب منه الإلتزام برؤية أطفاله والخروج معاهم بيرفض، وحتى المصيف رفض أن يدفع لنا تكاليفه، بالرغم من أننا مسئولون منه وهو من طلقنى غصب عني»، لتقرر الزوجة اللجوء لمحكمة الأسرة بالتجمع الخامس لطلب نفقة مصيف لأطفالها.

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية نص على أن نفقة الصغار على أبيهم حتى بلوغهم السن القانونى للتكفل بأنفسهم، وذلك بعد ثبوت أنه قادر على سداد ما يحكم به، بجميع طرق الإثبات وتقبل فى ذلك التحريات الإدارية وشهادة الشهود. وحكم نفقة الصغار واجب النفاذ، وإذا أمتنع من صدر بحقه عن التنفيذ دون سبب 3 شهور يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وفقا لنص المادة 293 عقوبات، وتشمل المستندات اللازمة لتقديم دعوى نفقة الصغار، شهادة ميلاد الصغير، بالإضافة إلى ما يفيد يسار المدعى عليه.

Dr.Randa
Dr.Radwa