الإثنين 27 مايو 2024

تعرفي على أهم 6 طرق للحفاظ على نظافة المناشف

أنسب طريقة لغسل المناشف

سيدتي23-1-2023 | 14:05

فاطمة الحسيني

تعد من المهام الرئيسية لكل ربة بيت هي المحافظة على نظافة وتعقيم المناشف "الفوط"، وخاصة مناشف اليد أو الحمام، لما تحمله من جراثيم وبكتريا، ولذلك نقدم لكي الخطوات الرئيسية والطرق التي تساعد في الحفاظ على المناشف نظيفة ورائحتها زكية ومنعشة.

غسل المناشف كل ثلاثة أو أربعة أيام، لكن إذا كانت المناشف محفوظة في منطقة جيدة التهوية، فيمكن الحفاظ على نظافتها بغسلها مرة واحدة كل أسبوع.

ينبغي غسل معظم المناشف البيضاء وذات الألوان الفاتحة بالماء الساخن، بينما تغسل المناشف الداكنة بالماء الدافئ، لأن الماء الساخن يجعلها أكثر بهتاناً، أما إذا كانت المناشف مصنوعة من الكتان أو تحتوي على تطريز أو ألياف دقيقة، فإن الغسيل بالماء البارد سوف يحافظ عليها بشكل أفضل.

تعد بكربونات الصوديوم مفيدة جدا للحفاظ على الألياف وتنظيف المناشف على النحو الأمثل، إذ يزيل هذا المسحوق الأبيض البقع الصعبة والروائح الكريهة ويحافظ على الألوان ويساعد على التخلص من الجير، كل ما عليك فعله هو إضافة 100 جرام من بكربونات الصوديوم إلى المنظف العادي الذي تستخدمينه.

يمكن أن تتراكم بقايا الغسيل في ألياف النسيج وتجعل المناشف خشنة، وللحفاظ على نعومتها استخدمي كمية أقل من المنظفات حتى تتمكن الغسالة من إزالة بقايا الصابون.

يفضل غسل المناشف في دورة دافئة مع كوب من الخل الأبيض،  ثم غسلها في دورة دافئة ثانية مع نصف كوب من بكربونات الصودا، وترك المناشف حتى تجف تمامًا، حتى تحافظي على أليافها من التلف لفترة طويلة من الوقت.

لا تستخدمي الكلور مع المناشف لأنه يضر البشرة ، واستبدليه بالمبيضات الخالية من الكلور مع التأكد أولا إذا كان هذا مناسباً من ملصقات تعليمات الغسيل على المنشفة.