الخميس 9 مايو 2024

أستاذ قانون بأكاديمية الشرطة: خطاب الرئيس السيسي صريح كعادته وركز على قضايا مهمة

اللواء طارق خضر

تحقيقات23-1-2023 | 16:26

أماني محمد

قال اللواء طارق خضر، أستاذ القانون العام بأكاديمية الشرطة، إن احتفال عيد الشرطة 2023 اليوم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي كان متميزا، وحمل لقطات إنسانية ومن أهمها تكريم الرئيس السيسي لشهداء وأبطال الشرطة ومن أبرزهم المقدم طارق عبدالوهاب الذي منحه الرئيس رتبة العقيد بعد إصابته التي أدت لفقده ذراعيه نتيجة تفجير عبوة ناسفة في عملية إرهابية في 30 يونيو 2024.

وأوضح في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن الرئيس السيسي وجه بترقيته المقدم طارق عبد الوهاب إلى رتبة عقيد، وسط فرحة كل الحاضرين في الاحتفال اليوم، كما وجه له رسالة إنسانية بحديثه معه حيث قال له "أنا هاقول لك حاجة وأنا متأسف إن أنا أقولها لك إيه اللي هيعوضك عن اللي أنت فقدته؟، لكن الشعب المصري عشان يعرف كله أن الشرطة والقوات المسلحة هم من يدافعون عن مصر".

وأكد أن خطاب الرئيس السيسي اليوم كان صريحا جدا كعادته، حيث تناول العديد من القضايا والشواغل الحاضرة في ذهن المصريين، كما أوضح بعض الاشكاليات التي يمر بها الوطن وهي إشكاليات تمر بها اقتصادات ضخمة في العالم أسره، ومنها ارتفاع الأسعار وما إلى ذلك.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي رد على المشككين في المشروعات القومية التي جرى ويجري تنفيذه، فأوضح أن هذا الكلام مغرض وغير صحيح وضرب مثالا بذلك قناة السويس، مضيفا أن كلمة الرئيس أوضحت أن قناة السويس قبل إنشاء القناة الجديدة وتوسعها كانت تحقق إيرادا سنويا بنحو أربعة ونصف مليار دولار على أقصى تقدير، لكن الآن أصبح الإيراد السنوي يتجاوز 8 مليار دولار سنويا.

وأضاف خضر أن المشروعات القومية والكباري وما إلى ذلك والبعض يشكك فيها، رد عليها الرئيس السيسي بتوضيحه أهمية تلك المشروعات في عمليات النقل والتجارة الداخلية والخارجية مثل مشروعات الطرق والكباري والمحاور الجديدة وتطوير الموانئ، حيث أكد الرئيس أن كل من يشكك في هذه المشروعات لن ينجح في تحقيق هدفه لأن الشعب المصري أصبح فاطن وزكي ومستوعب لكل المحاولات التي تمت.

وشدد على أن نجاح مصر في القضاء على الإرهاب هو إنجاز مهم تحقق بفضل تضحيات الشرطة والقوات المسلحة، حيث أعلن الرئيس السيسي اليوم أن مصر قضت على الإرهاب وهناك احتفالية مرتقبة في العريش ورفح والشيخ زويد، فقبل 8 سنوات أي طائرة لم تكن تستطيع النزول في مطار العريش، لكنها الآن قادرة على ذلك بكل أمن وأمان.

وأكد أن العريش ورفح والشيخ زويد كلها أجزاء من شمال سيناء أصبحت مستقرة وآمنة بنسبة مائة في المائة، مشيدا بالضباط الذين تم تكريمهم اليوم وأن منهم ضباط يعلمون في شمال سيناء ومنها في العريش وغيرها.

Dr.Radwa
Egypt Air