الأربعاء 26 يونيو 2024

لربات البيوت: 8 حيل سهلة وبسيطة لفتح البرطمانات محكمة الغلق

لسهولة فتح البرطمانات

سيدتي24-1-2023 | 00:27

فاطمة الحسيني

كثيراً ما تتعرض ربات البيوت لمواقف  صعبة في أثناء الطهي، ومنها  صعوبة فتح البرطمانات محكمة الغلق، الأمر الذي الكثيرات لإضاعة وقت تجهيز الطعام في محاولات فاشلة لفتح البرطمانات دون جدوى.

 وفي السطور القادمة نقدم لكل ربة بيت حيل بسيطة تساعدها في فتح البرطمانات محكمة الغلق مثل برطمانات المربى والصلصة، وذلك من خلال مجموعة من الطرق السهلة وإليكِ التفاصيل.

رطّبي فوطة قماش أو منشفة بالقليل من الماء واستخدميها للتحكّم بالغطاء وفتحه، هذه الطريقة ستعطيك القوّة للسيطرة على الغطاء والتحكم به بحسب الرغبة.

تلصق قطعة من الورق اللاصق، على جوانب غطاء البرطمان، بهدف فتحه بسهولة، بعد شده بواسطة الورق اللاصق

استخدمي ملعقة صغيرة واطرقيها على أطراف الغطاء، ستلاحظين بأنه سيفتح بسهولة ويمكنك أيضاً تمرير الملعقة تحت الغطاء بالكامل مع الضغط نحو الأعلى لإخراج الهواء وتسهيل عملية الفتح.

استعيني بسكين واضربيه عدة مرات على أعلى غطاء البرطمان الزجاجي بطريقة دائرية، فذلك سيساعد على إخراج الهواء منه وبالتالي سيفتح بسهولة.

استخدمي الكف المخصص للجلي، ضعيه في يدك وافتحي غطاء البرطمان، هذه الكفوف المصنوعة من المطاط تساعدك على تثبيت يدك على الغطاء ومنعه من الانزلاق عندها ستتمكنين بسهولة من فتح البرطمان.

يحتوي البرطمان على كمية من الهواء المضغوط الموجود بداخله، ومن الحيل التي يمكن استخدامها لإخراج فقاعات الهواء هي الولاعة، حيث يتم تمريرها مشتعلة على أطراف الغطاء بطريقة دائرية.

يوضع البرطمان بالماء الساخن لدقيقتين، ما يساعد على فتحه، خصوصًا إذا كان باردًا.

يعرض غطاء البرطمان المعدني لأي مصدر من الحرارة، ما يؤدي إلى توسعه ونزعه بسهولة.