الجمعة 3 فبراير 2023

أبو ليمون: توزيع أكثر من 237 ألف كارت فلاح بمختلف الإدارات الزراعية بالمنوفية

محافظ المنوفية

محافظات24-1-2023 | 11:12

دار الهلال

أكد محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون أنه تم الانتهاء من توزيع ما يزيد على 237 ألف كارت فلاح بمختلف الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة وذلك منذ بدء العمل بمنظومة الحيازة الإلكترونية الجديدة وحتى الآن، فضلا عن اعتماد وتسجيل 621 ألف استمارة تمهيدا لاستصدار كارت الفلاح.

وشدد المحافظ - في تصريح اليوم  - على ضرورة المتابعة المستمرة لزراعة محصول القمح وتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة كونه أحد المحاصيل الاستراتيجية الهامة حفاظا على الأمن الغذائي للمواطنين، لافتا إلى أنه تم زراعة ما يزيد على 93 ألف فدان قمح طبقا للسياسة الصنفية، مؤكدا أنه لا يدخر جهدا في تقديم كافة أوجه التسهيلات اللازمة لتنمية وتطوير القطاع الزراعي والثروة الحيوانية بالمحافظة.

ووجه رؤساء المراكز والمدن باستمرار التنسيق التام مع مديرية الزراعة وتكثيف المرور الميداني والدوري بنطاق المحافظة لاكتشاف أية حالات تعد في المهد لضمان التعامل الفوري معها وفرض سيادة القانون.

من جانبه، قال المهندس محمد التركاوي وكيل وزارة الزراعة ب المنوفية إنه تم الانتهاء من تطهير ما يزيد على 5 كيلومترات مسافة طولية بعدد من المساقي الخصوصية بنواحي "البتانون" بمركز شبين الكوم، و"طنبشا" بمركز بركة السبع، و"جزى" بمركز منوف، و"كفر صناديد" بمركز تلا، و"البرانية" بمركز أشمون، والتي تخدم مساحة زراعية تقدر بنحو 420 فدانا زراعيا وذلك لتقليل الفاقد من الموارد المائية والحفاظ عليها من التلوث.

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم توزيع 1241 طنا و950 كيلو من التقاوي، وما يزيد على 24 ألف طن نترات ويوريا ائتمان فقط اعتبارا من بداية الصرف للموسم الشتوي وحتى 18 يناير 2023.