الأحد 16 يونيو 2024

«500 فاعلية».. خدمات مجانية لهذه الفئات بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023

الهلال لايت 24-1-2023 | 21:11

معرض القاهرة الدولي للكتاب من الموضوعات التي تهم قطاع عريض من المواطنين ويتزايد البحث عنه باستمرار عبر محركات البحث على جوجل.
وفي مفاجأة من العيار الثقيل أعلنت وزارة الثقافة، بالتنسيق مع الشركة المنفذة، الانتهاء من كافة التجهيزات والاستعدادات لافتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، رسميا غدا الأربعاء.

وفي صباح غد الأربعاء يفتتح  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، معرض القاهرة الدولى للكتاب، وذلك بحضور الدكتورة هيفاء النجار، وزيرة الثقافة الأردنية، إذ تحل الأردن ضيف شرف المعرض هذا العام.

500 فاعلية في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023
تحمل الدورة 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، شعار «على اسم مصر»، و«معاً نقرأ، نفكر، نبدع».

وعلى صعيد متصل فإن الفاعليات الفكرية تهتم بالتركيز على إبراز الهوية المصرية، حيث تنظم الدورة نحو 500 فاعلية متنوعة في 7 قاعات، على أن تبدأ الأنشطة ابتداءً من الخميس 26 يناير.

ومن ناحية أخرى فقد  اختار  معرض القاهرة الدولى للكتاب الشاعر صلاح جاهين شخصية المعرض، والكاتب كامل كيلاني شخصية معرض كتاب الطفل.

وفي خطوة اضافية أعدت إدارة معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، العديد من التسهيلات والخدمات المقدمة للجمهور لزيارة المعرض لنشر المعرفة وتحقيق مبدأ العدالة الثقافية.

خدمات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023

دخول كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وذويهم مجانا، وتوفير مسارات آمنة لهم.
  • حجز تذاكر الدخول إلكترونيا عبر المنصة الرقمية.
  •   تطوير خدمة توصيل الكتب الورقية بعد الشراء من المنصة الرقمية لجميع المحافظات المصرية.
  •  توفير مواصلات من وإلى معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023.