الثلاثاء 14 مايو 2024

«حكاوي السياسة» لـ «أشرف رشاد» و«المواجهة الجنائية » لـ «علاء عابد».. أحدث إصدارات «دار ليدرز» بمعرض الكتاب

حكاوي السياسة لـ أشرف رشاد

برلمان25-1-2023 | 15:53

محمود بطيخ

تشارك دار «ليدرز» للنشر والتوزيع بأحدث إصداراتها في الدورة الـ54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب التي تقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتستمر حتي 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية.

وتطرح دار «ليدرز» للنشر والتوزيع إصدار «حكاوي السياسة» للنائب أشرف رشاد النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن وأمين عام الحزب، وممثل الأغلبية بمجلس النواب، حيث يستعرض الإصدار ما يدور في عالم السياسة، حيث يقول النائب: « شاء الله أن أمون سياسيا، وأن اهتم بالسياسة، وان أحمل من بداياتي أوزارها وأوصم بكل ما التصق بها من تهم.. فمن يحمل السياسة معولا ليبني لبلاده عليه أن يتحمل ثقل المعول وظان يدرك أنه ما عاد يملك رفاهية أن يستريح، فالانتصار في عالم السياسة قد يفرض عليك أن تنهزم، ويجبرك على الوصول إلى الانتصار بالهزيمة في العديد من الجولات، وإياك إياك أن تشغلك الغنائم، اكتب النصر باسمك ودع لهم جمع الغنائم، لتكن غنيمتك الانتصار لا الولائم، انتصر جائعا، ولا تنهزم شبعان.. السياسة يا أهل السياسة أن تتحمل عواقبها وتتجمل في طلب خيرها بسمو الهدف».

كما تطرح دار «ليدرز» للنشر والتوزيع إصدار «المواجهة الجنائية لجريمة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في مصر والدول العربية» إعداد المستشار علاء عابد النائب الأول لرئيس البرلمان العربي، رئيسش لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان المصري، حيث يستعرض فيه المقصود بغسل الأموال والتمييز بينه وبين تمويل الإرهاب، وأركان جريمة غسل الأموال مخاطر عمليات غسل الأموال، وطرق مكافحة غسل الاموال، وأطر التعاون الدولي في مكافحة جريمة غسل الأموال، ودور الاتفاقيات الدولية في ضبط واسترداد الأموال المغسولة، والالتزامات الملقاة على عاتق المؤسسات المالية، واختصاصات الجهات الرقابية ووحدة مكافحة غسل الأموال، وجريمة تمويل الأرهاب، والعلاقة بين جريمتي غسل الأموال، وتمويل الإرهاب، ودور الدولة في مكافحة تمويل الإرهاب».

وتواصل دار « ليدرز» للنشر والتوزيع طرح أحداث الإصدارات لكشف العديد من الحقائق للرأي العام المصري والعربي، حيث تطرح كتاب « إرهاب الجماعة .. صفحات من سجلات القضاء وشهود من أهلها» للمستشار بهاء المري، حيث تحرى الكاتب في هذا الكتاب تاريخ الجماعة منذ نشأتها حتي نهاية ثورة يونيو 2013، راصدا بطريقة التوثيق لا الرأي فكرها الإرهابي والنظام الخاص « العسكري» و« الإرهاب» الذي اعتنقته ومارسته المثبت بأحكام قضائية نهائية منذ اغتيال أحمد ماهر 1945 مرورا باغتيال أمين عثمان والقاضي أحمد الخازندار ومحمود فهمي النقراشي وحادث السيارة الجيب واقتحام السجون واعتصام رابعة وغيرها من الأحداث.

كما تطرح دار « ليدرز» للنشر والتوزيع كتاب « دانشواي .. أصل الحكاية والجلاد» للمستشار بهاء المري، ويتناول فيه أسرار حادثة دانشوي من خلال ملفات القضية.. حقيقة الواقعة، وكيف جرت المحاكمة وكيف تم تنفيذ الشنق والجلد، وتناول الصحافة الأجنبية والوطنية لها، وكيف كانت شعلة الكفاح الوطني، وتنديد مصطفي كامل الذي انتهي بعزل اللورد كرومر وكيف تناولها الشعر العامي والفصحي والفولوكور، وأسرار تكتب لأول مرة من كواليس المحاكمة وما درار في المحكمة.

كل تلك الإصدارات وغيرها تطرحها دار « ليدرز» للنشر والتوزيع في معرض القاهرة الدولي للكتاب بجناحها في صالة 2.

Dr.Radwa
Egypt Air