الخميس 27 يونيو 2024

مزارعون أرجنتينيون يزرعون حقلا للذرة على شكل وجه ميسي

المزرعة

الهلال لايت 26-1-2023 | 15:32

ميادة عبد الناصر

ليونيل ميسي لديه الملايين من المعجبين في جميع أنحاء العالم، ولكن أكثر الأماكن حبا له على الإطلاق هو موطنه الأرجنتين، حيث يرى معظم الناس أنه إله كرة القدم.

وقاد ميسي مؤخرًا المنتخب الأرجنتيني للفوز ببطولة كأس العالم 2022، الذي منحه حباً أكثر من ذي قبل، لكن معجبيه الحقيقيين كانوا متأكدين من أن هذا سيكون عامه حتى قبل بدء البطولة، فقبل وقت قصير من انطلاق كأس العالم العام الماضي، استخدم أكثر من 20 مزارعًا أرجنتينيًا خوارزمية مهندس زراعي لإنشاء صور عملاقة لميسي في حقول الذرة الخاصة بهم.

وقال المهندس الزراعي كارلوس فاريشيلي، لرويترز: "خطرت لي فكرة عمل رمز يتم وضعه في البذور مع وجه ميسي كتكريم"، مضيفًا أنه أتاحه بحرية لأي مزارع لديه الشجاعة الكافية لاستخدامه.

وانضم إليه أكثر من 20 مزارعًا في مقاطعات مختلفة من الأرجنتين انضم إليه.

وأضاف "لقد جازفنا جميعًا بذلك، لأننا رسمنا صورة ميسي في منتصف الجفاف، ولكن هذه المخاطرة نجحت في النهاية، حيث بدأت صور ميسي الشهيرة تظهر من الأرض مع نمو الذرة.

أوضح مهندس الزراعة، أنه بفضل خوارزميته الخاصة، تعرف الآلة مقدار البذور لكل متر مربع والتي يجب أن تزرعها في أماكن معينة لخلق التباين في أجزاء مختلفة من وجه ميسي.

وأردف: "لذلك عندما تنمو هذه الذرة ويتم أخذ لقطة جوية، حيث تكون النباتات أقرب من بعضها البعض وتكون الأرض أقل وضوحًا، يتناقض اللون الأخضر الأكثر كثافة مع الأماكن التي يوجد بها عدد أقل من النباتات ومن ثم يتم إنشاء هذا النوع من الفن الزراعي".

وبدأ زرع "الوشم الزراعي" لميسي، قبل كأس العالم العام الماضي، وبدأت الصور ومقاطع الفيديو تشق طريقها من جميع أنحاء الأرجنتين عبر الإنترنت.