الإثنين 1 يوليو 2024

فرس يستمر في المضمار ويفوز بالسباق بدون فارس

الفرس

الهلال لايت 26-1-2023 | 14:44

ميادة عبد الناصر

في سباق توكاي ستيكس 2023 للخيول في مضمار تشوكيو للسباق في ناغويا باليابان حدث أمر لا يمكن تخيله حيث خاض فرس يدعى فانيار السباق بأكمله بدون فارس، بل وتمكن من الفوز في النهاية.

من المعروف أن للفارس دور كبير في سباقات الخيل المحترفة، حيث يحدد السرعة التي يجب أن يسير بها فرسه، أو توفير طاقته من أجل دفعة أخيرة، وهو مسئول أيضًا عن سرعة خروج الحصان من البوابات في البداية والحركة التكتيكية أثناء السباق، لكن حيوانًا واحدًا أثبت مؤخرًا أنه يستطيع أن يقوم بهذا بمفرده.

أقيم سباق توكاي ستيكس في 22 يناير الجارى، وكان هذا أول سباق ترابي في العام، حيث أقيمت معظم المسابقات المهمة الأخرى على العشب. وفور الخروج من البوابة، يفقد فارس فانيار توازنه ويسقط، وهو حدث يتكرر كثيرا وفي غالبية الحالات يخرج الحصان عن مساره ويترك مضمار السباق، لكن هذا لم يحدث في هذه الحالة.

على الرغم من أنه يمكن رؤية Vanyar متخلفًا بعد سقوط الفارس، لكن مع تقدم السباق يتمكن الحصان في التنافس للفوز.

حتى أن الفارس الوصيف حاول اللحاق بـ فانيار وضرب حصانه ليركض بشكل أسرع، لكن Vanyar كان مصرا على الفوز.

للأسف تم استبعاد Vanyar ، الحصان رقم 5 في سباق الخيول  Tokay Stakes 2023، من المنافسة ، على الرغم من أنه تجاوز خط النهاية أولاً لعدم وجود فارس على ظهره.

عند مشاهدة مقطع انتصار Vanyar المذهل، ستدهش لسرعته الشديدة لبلوغ خط النهاية، ثم تباطئه بعد عبور الخط مباشرة، كما لو أن فارسًا غير مرئي يقوده.

انتشر مقطع فوز فانيار ليس في اليابان فقط، ولكن أيضًا في كوريا الجنوبية ودول آسيوية أخرى لأنه شيئ لن تراه كل يوم.