السبت 1 يونيو 2024

سفير روسي: جنوب إفريقيا تؤكد خططها للمشاركة في القمة الروسية الإفريقية

روسيا

عرب وعالم27-1-2023 | 15:37

دار الهلال

تلقت روسيا تأكيدا من جمهورية جنوب إفريقيا بأنها ترغب في المشاركة في القمة الثانية بين روسيا وأفريقيا، وفقا لما صرح به السفير الروسي لدى جنوب إفريقيا إيليا روجاتشيف اليوم الجمعة.

وقال المبعوث الروسي: "يمكننا أن نرى قدرا كبيرا من الاهتمام بهذا الحدث هنا [في جنوب إفريقيا]. لقد حصلنا على تأكيد على نية جنوب إفريقيا المشاركة في القمة"، وفقا لوكالة تاس الروسية.

وفقا للدبلوماسي، تنبع مصلحة البلاد من حقيقة أنه في القمة الأولى من نوعها في عام 2019، أشار الجانب الروسي إلى رغبته في العمل بشكل أوثق مع الشركاء الأفارقة.

وأضاف "إن جنوب إفريقيا متحمسة لهذا الجو الجديد وتتساءل كيف سيتم وضع كل هذا موضع التنفيذ.ويتوقعون منا الكثير. ويتطلع شركاؤنا في جنوب إفريقيا إلى خطوات عملية. [هناك] توقعات وآمال كبيرة جدًا. بالطبع هناك من يريدون إخراج كل شيء عن مساره، لكن الغالبية محسنون ويتطلعون قبل كل شيء إلى التقدم الاقتصادي ".

ومن المقرر عقد القمة الروسية - الأفريقية الثانية والمنتدى الاقتصادي في الفترة من 26 إلى 29 يوليو في سان بطرسبرج. وعقدت القمة الأولى من نوعها في سوتشي في الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر 2019 تحت شعار "من أجل السلام والأمن والتنمية".