الثلاثاء 14 مايو 2024

مركز الإمارات للدراسات والبحوث: معرض القاهرة للكتاب من أكبر المحافل في الوطن العربي

معرض القاهرة الدولي للكتاب

أخبار27-1-2023 | 17:32

دار الهلال

أكد ممثل مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في معرض القاهرة الدولي للكتاب عبد الله الساعدي، حرص المركز على المشاركة في المعرض باعتباره من أكبر المحافل في الوطن العربي والشرق الأوسط.

وقال الساعدي - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الجمعة - إن المركز يشارك بأحدث الكتب والإصدارات ومنها: "شرعية السلطة في دولة الإمارات"، و"ميتا فيرس"، و"حكاية السياسة"، مشيرًا إلى أن إصدارات المركز بلغت ١٣٠٠ إصدار في مختلف المجالات.

وأضاف أن الإصدارات الجديدة تتمثل في "بصمة المعرفة " و"أثير المعرفة" وخدمة الأخبار الإعلامية وتحليلها عبر "واتس آب" بالإضافة إلى قراءات ودراسات استراتيجية والعلوم المتقدمة وهي متاحة مجانًا للجمهور.

وذكر أن المركز بصدد إصدار موسوعة موثقة تتضمن أقوال القيادة الإماراتية لمقالات وتصريحات وأقوال مأثورة وفيديوهات للشيوخ والمسئولين كافة تبدأ من جيل الآباء المؤسسين وحتى القيادة الحالية.

وانطلقت فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54، تستمر حتى 6 فبراير المقبل، وتحل المملكة الأردنية ضيف شرف المعرض، واسم الشاعر الكبير الراحل صلاح جاهين شخصية العام، ورائد أدب الأطفال الكاتب كامل كيلاني شخصية معرض الطفل.

ويشارك في معرض القاهرة للكتاب هذا العام، 1047 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، من 53 دولة، من بينها دول جديدة مثل الأرجنتين وكولومبيا والدومينيكان، بالإضافة إلى قرابة 500 فعالية ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية.

Dr.Radwa
Egypt Air