الخميس 9 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة.. السيسي يجتمع بكبار رجال الأعمال ورؤساء الشركات بأذربيجان

الرئيس السيسي في أذربيجان

تحقيقات27-1-2023 | 19:37

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الجمعة 27-1-2023، ومنها، تصريح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيجتمع في مقر إقامته بعاصمة أذربيجان باكو، بكبار رموز الاقتصاد ورجال الأعمال ورؤساء كبرى الشركات في أذربيجان، وتأكيد الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، دعم عمل المجتمع المدني والمؤسسات الأهلية لإحداث تغيير مجتمعي في قضية إزالة "الوصمة" عن المرضى النفسيين ونشر الوعي المجتمعي.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد ظهر اليوم الجمعة، إلى مدينة باكو عاصمة أذربيجان في زيارة ثنائية رسمية، وذلك في إطار تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين.

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن زيارة الرئيس السيسي إلى أذربيجان ستشهد عدداً من اللقاءات المكثفة، وأهمها عقد مباحثات مع رئيس أذربيجان "إلهام علييف"، وذلك لبحث آفاق تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين الجانبين، فضلاً عن النظر في سبل التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين على الصعيدين الدولي والإقليمي.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، تـأكيد الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، دعم عمل المجتمع المدني والمؤسسات الأهلية لإحداث تغيير مجتمعي في قضية إزالة "الوصمة" عن المرضى النفسيين ونشر الوعي المجتمعي.

وشددت نيفين القباج، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الاوسط اليوم الجمعة، على هامش مشاركتها في تدشين مؤسسة "فاهم" للدعم النفسي - على أن المجتمع المدني هو أحد أذرع الوزارة التنفيدية نظرًا لقربه من المواطن وتعامله مع الأسر والحالات، ولقيامه بأبحاث اجتماعية هامة.

ووصفت وزيرة التضامن الاجتماعي، عمل الوزارة مع المجتمع المدني "بالهام للغاية" لما لديه من شراكات وتأثير سواء على قادة المجتمع وأسر الأطفال ورجال الدين أو على الداعمين المجتمعين، لافتة إلى أهمية دوره كذلك في التعامل مع المرضى النفسيين والاكتشاف المبكر للحالات.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بملف الصحة النفسية، كاشفًا عن أنه سيتم قريبًا إنشاء مجمع خارج القاهرة للصحة النفسية يعمل كمدينة متكاملة ل علاج القادرين وغير القادرين.

جاء ذلك في مداخلته أمام حفل تدشين مؤسسة "فاهم" للدعم النفسي بحضور الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعدد من السفراء والنواب ولفيف من الشخصيات العامة.

ولفت الوزير خالد عبدالغفار إلى "مبادرة رئيس الجمهورية لدعم الصحة النفسية"، وإلى الأولوية التي توليها الوزارة لهذا المجال، موضحًا أن الصحة النفسية هي قطاع هام بوزارة الصحة والسكان.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تصريح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيجتمع مساء اليوم الجمعة في مقر إقامته بعاصمة أذربيجان باكو، بكبار رموز الاقتصاد ورجال الأعمال ورؤساء كبرى الشركات في أذربيجان.

وأضاف المتحدث أن اجتماعات الرئيس السيسي في أذربيجان تأتي لبحث فرص الاستثمار بمصر، فضلا عن دعم التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.

Egypt Air