السبت 11 مايو 2024

معرض الكتاب 2023.. بنك الحظ المائي والليلة الكبيرة والسلم والثعبان أبرز ورش جناح الطفل

معرض الكتاب 2023

ثقافة27-1-2023 | 20:58

عبدالله مسعد

تشارك هيئة قصور الثقافة، متمثلة في إدارة ثقافة الطفل، بعدد من الورش الفنية في جناح الطفل بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في ثاني أيامه، حيث تشارك الفنانة التشكيلية غادة عبدالنبي بورشة رسم تفاعلية للرسم الحر باستخدام الورق الأبيض والألوان الفلوماستر، يرسم خلالها الأطفال المشاركون "شخص وشجرة وبيت" ليظهر مدى الترابط الأسري بين الطفل والمشارك وأسرته.

وتشارك الفنانة هبة مأمون ضمن نشاط مجلة "علاء الدين" بورشة إعادة تدوير للأكواب البلاستيكية وعدد من المواد البسيطة التي تتواجد في المنزل لعمل العرائس المتحركة، وأيضا عمل مسرحية بتلك العرائس.

وتابعت "مأمون": "يمكن بتلك العرائس مساعدة الأطفال الخجولين.. وأيضا لها جوانب توعوية وأخلاقية يمكن تعليمها للطفل."


وتشارك الشركة القابضة لمياه الشرب متمثلة في إدارة التوعية بعدد من الألعاب التفاعلية، والتي تقدمها أمنية سعد، ومنها "بنك الحظ المائي"، والتي تساعد في توعية الأطفال بأهمية مياه الشرب وطرق الحفاظ عليها، وأيضا طرق الإبلاغ عن أعطال المياه وغيرها من أعمال التوعية للأطفال.
ويشارك "القومي للطفولة والأمومة" بلعبة السلم والثعبان، ومدونة عليها بنود اتفاقية حقوق الطفل، التي تساعد الأطفال في معرفة حقوقهم عبر تدوين تلك البنود على خانات اللعبة.


إلى جانب ورشتين للفنانة التشكيلية أميرة سعد: الأولى بعنوان "الليلة الكبيرة" لشخصية المعرض صلاح جاهين، والتي يستخدم خلالها الورق والشمع، والورشة الثانية بعنوان "موتيفات من الليلة الكبيرة" تقوم خلالها الفنانة باستخدام الورق المقوى وكتابة أرقام تسلسلية عليه يتمكن خلالها الأطفال من التعرف على شخصيات الليلة الكبيرة.

Dr.Radwa
Egypt Air