الثلاثاء 14 مايو 2024

مساعد وزير الخارجية الأسبق يوضح أهمية زيارة الرئيس السيسي إلى الهند وأذربيجان

الرئيس السيسي

توك شو27-1-2023 | 22:32

حامد محمود

قال السفير حسن هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة الرئيس السيسي إلى الهند وأذربيجان ترسخ العلاقات المصرية الآسيوية.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر جديدة" المذاع على قناة "etc" أنه يركزفي تعليقه على الزيارتين على العلاقات الاستراتيجية، فمجالات التعاون بين مصر والهند وأذربيجان حاضرة على مائدة اللقاءات.

وأشار إلى أنه يعني بالعلاقات الاستراتيجية، جميع ما يشمل الاقتصاد والتبادل التجاري والاستثمارات المباشرة لهاتين الدولتين في مصر.

ولفت إلى أن أهم ما يميز آسيا حاليا أنها باتت مركزًا للنظام الدولي وتضم دولًا كبرى وآخرى يبزغ نجمها، ناهيك عن أن الهند مرشحة أن تكون الاقتصاد رقم 3 عالميًا بحلول 2030.

واختتم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم زيارته إلى الهند متجهًا إلى أذربيحان، فيما صرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسان راضي، بأن زيارة الرئيس السيسي، إلى اذربيجان ستشهد عدداً من اللقاءات المكثفة، وأهمها عقد مباحثات مع رئيس اذربيجان "إلهام علييف"، وذلك لبحث آفاق تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين الجانبين، فضلاً عن النظر في سبل التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين على الصعيدين الدولي والإقليمي.

 

Dr.Radwa
Egypt Air