السبت 18 مايو 2024

مساعد وزير الخارجية الأسبق: مصر تمنح الدول الصديقة ميزة التواجد في أسواقنا العربية

السفير جمال بيومي

توك شو28-1-2023 | 12:55

حامد محمود

قال السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق، في ضوء جولة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخارجية، أن مصر ستمنح الدول الصديقة ميزة التواجد في أسواقنا العربية من خلال العلاقات الاستراتيجية.

وأشار في مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز" إلى أن مصر توفر مزايا كثيرة لهذه الدول بما لها من علاقات تجارية مميزة على كافة المستويات العربية والإفريقية والأوروبية.

وأوضح أن جميع ما سيتفق عليه الرئيس السيسي ونظيره الأذربيجاني إلهام عييف سيكون محل التنفيذ من قبل الوزراء المعنيين كل في مجاله.

وأقيمت مراسم استقبال رسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي، في القصر الرئاسي بباكو بأذربيجان، حيث كان في استقباله الرئيس إلهام علييف.

واصطف حرس الشرف لتحية الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما بادر الرئيس بتحيتهم بعبارة "سلام عسكر".

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بالأمس، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسى، استهل زيارته إلى اذربيجان بالاجتماع مع كبار رموز الاقتصاد ورجال الاعمال ورؤساء كبرى الشركات في اذربيجان، وذلك بمشاركة عدد من الوزراء وكبار المسئولين الأذريين وممثلي الجهات الحكومية المعنية المختلفة، وعلى رأسهم وزير الاقتصاد الأذري، إلى جانب حضور كلٍ من السيد سامح شكري وزير الخارجية، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

 

الاكثر قراءة