الإثنين 6 مايو 2024

«مراتي ضربتني».. زوجة ترفع دعوى خلع والزوج يرد

محكمة الأسرة

الجريمة28-1-2023 | 18:58

هاجر الصباغ

«ضربتني بشومة وطردتني من بيتي بمساعدة أمها»، تفاصيل الرد على دعوى الخلع التي تقدمت بها زوجة ضد زوجها داخل محكمة الأسرة، ليرد الزوج بطلبه برد مقدم الصداق الحقيقي والذي سدده لزوجته قبل الزواج.

طالب محمد زوجته برد مقدم الصداق الحقيقي المسدد والبالغ 600 ألف جنيه، بعد تقدمها بدعوى للخلع ضده بمحكمة الأسرة بالجيزة، وعرضها رد 1000 جنيه لا غير المسجلة بعقد الزواج، وأشار الزوج في رده أن زوجته تعدت عليه بالضرب بشومة وتسببت في إصابته بـ33 غرزة، وطردته من مسكن الزوجية، وحرمته من رؤية رضيعته.

وتابع الزوج بأن زوجته شهرت بسمعته ورفضت الرجوع إليه وحل الخلافات وديا بينهم، بمساعدة والدتها وهددته بالإنتقام منه بسبب رفضه لبيع شقته وتسجيلها باسمها «رفعت ضدها دعوى تعويض بسبب الإصابة، ولما لجأت لوالد زوجتي رفض التدخل بسبب خوفه من حماتي، وأنا عايش في جحيم ومحاكم من وفت ما انفصلت عني».

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوما، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

Dr.Randa
Egypt Air