الجمعة 19 ابريل 2024

استمرار جهود رفع كفاءة وتطوير المواقع والساحات أسفل محور الفريق كمال عامر بالجيزة

جانب من الجولة

أخبار29-1-2023 | 15:01

دار الهلال

أكد محافظ الجيزة أحمد راشد استمرار جهود رفع كفاءة وتطوير المواقع والساحات الواقعة أسفل محور الفريق كمال عامر واستغلالها لخدمة المواطنين كساحات انتظار للسيارات ومواقف للسرفيس ومحال حضارية لخدمة المترددين. 

ووجه راشد - خلال جولته اليوم الأحد؛ لمتابعة أعمال إنشاء الساحات أسفل محور الفريق كمال عامر بنطاق أحياء بولاق الدكرور والعجوزة - بضرورة أن تنفذ الأعمال على أكمل وجه والاهتمام بالشكل الجمالي والحضاري، بجانب رفع نواتج الأعمال من رتش ومخلفات وتحسين كفاءة النظافة والقضاء على أي مظاهر للإشغالات والتعديات على الطريق العام. كما وجه إدارة المرور بتخطيط المنطقة المحيطة بمحور كمال عامر للقضاء على أية اختناقات مرورية، وتفقد موقف السرفيس الحضاري الجديد بمنطقة أرض اللواء والمقام لاستيعاب 300 سيارة سرفيس ليساهم بشكل كبير في القضاء على المواقف العشوائية التي تعاني منها المنطقة.

كما يقدم موقف السرفيس الحضاري خدماته لشريحة كبيرة من المواطنين، ويضم خطوط أرض اللواء والبراجيل والطريق الأبيض وناهيا وجامعة الدول العربية والسودان وغيرها من الخطوط التي تخدم مواطني المنطقة مع تدعيمه بخطوط سير إضافية.

كما تفقد الخدمات المقدمة داخل الموقف، موجهًا بضرورة متابعة التزام السيارات بخطوط السير والتعريفات المحددة لها والتعامل الفوري مع أي شكاوى واردة للمواطنين، بجانب رفع كفاءة النظافة داخله والتنسيق مع المحال بوضع طفايات للحريق للحفاظ على السلامة العامة. 

وتابع أعمال صيانة السلم الكهربائي لكوبري المشاة بأرض اللواء الجاري تنفيذها في إطار الخطة الموضوعة لرفع كفاءة الكوبري؛ للتسهيل على المواطنين خاصة كبار السن في التنقل، مؤكدا ضرورة إجراء الصيانات الدورية لها.

وخلال الجولة، وجه المحافظ بغلق أحد المقاهي بنطاق حي بولاق الدكرور لتعديها على حرم الطريق العام وافتراشها لجانبي الطريق، موجهًا رئيس الحي بعدم السماح بتعدي المنشآت والمحال على الطريق العام، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.