الخميس 18 ابريل 2024

انطلاق فعاليات جامعة الطفل بالمركز القومي للبحوث

جانب من الفعالية

سيدتي29-1-2023 | 15:13

إيمان عبد الرحمن

يشهد المركز القومي للبحوث للعام الثاني على التوالي، فعاليات جامعة الطفل المرحلة الخامسة وذلك في الفترة من 29-1-2023 إلى 9-2-2023، تحت رعاية الأستاذ الدكتور حسين درويش رئيس المركز القومي للبحوث. 

حيث يستقبل المركز 120 طالباً وتقوم جميع معاهد المركز في المشاركة في هذا الحدث من خلال مجموعة من كوادر المركز العلمية والبحثية التي تدريس وتدريب الأطفال بصورة مبسطة وشيقة على البرامج التي أعدتها أكاديمية البحث العلمي.

كما يزور الأطفال خلال هذه الفترة المعاهد المختلفة ومنها معهد بحوث تكنولوجيا النسيج ومعهد بحوث الصناعات الصيدلية والدوائية ومعهد بحوث البيئة والتغيرات المناخية وغيرها .

كما تتضمن الدراسة برامج تدريبية لريادة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات والفنون. وتتضافر جهود جميع الجهات التنظيمية بالمركز في تنظيم ودعم الفعاليات.

يذكر أن نشاط جامعة الطفل مستمر للعام الثاني على التوالي وذلك إيمانا من المركز القومي للبحوث بدوره في نشر ثقافة البحث العلمي وربط البحث العلمي لخدمة المجتمع ودور المركز في تنمية قدرات الشباب والأطفال وحثهم على البحث العلمي والابتكار واكتشاف الموهوبين منهم في مراحل عمرية مبكرة لدعمهم ولخلق كوادر شبابية ذات قدرة على الإبداع والابتكار تقود المجتمع المصري نحو مستقبل أفضل .

وبرنامج جامعة الطفل هو برنامج علمي متكامل تدعمه أكاديمية البحث العلمي وتشارك فيه العديد من الجامعات الحكومية والخاصة وبعض المراكز البحثية. 

ويستهدف هذا البرنامج الفئة العمرية من سن 9-15 سنة وهي مرحلة ما قبل التعليمي الجامعي حيث تقوم الأكاديمية بوضع برامج علمية على يد خبراء مصريين وأجانب وتقدم هذه المناهج في صورة أنشطة علمية وفنية.

وتتيح أيضا الدراسة بجامعة الطفل والتعرف على المعاهد والمعامل المختلفة بالمركز والتواصل مع أساتذة المركز القومي للبحوث .

كما يشارك طلبة جامعة الطفل في المعارض والمسابقات المختلفة بمساعدة أعضاء هئية البحوث وتتيح لهم الدراسة السفر للخارج من حالة الفوز في هذه المسابقات . 

هذا وقد شارك أطفال جامعة الطفل بالمركز خلال العام الماضي 2022 في العديد من المسابقات التي تنظمها الأكاديمية.