السبت 20 ابريل 2024

«الرقابة المالية»: تعديل تعاقد شركات التأمين على إدارة محافظ استثمارات

الهيئة العامة للرقابة المالية

اقتصاد30-1-2023 | 11:06

سناء مصطفي

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، أنه تقرر تعديل تعاقد شركات التأمين وإعادة التأمين على إدارة محافظ استثمارات الأموال المخصصة بواسطة شركات إدارة محافظ الأوراق المالية أو صناديق الاستثمار.

صرح بذلك الدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، وأكد أن التعديل شمل ممارسة شركة إدارة محافظ الأوراق المالية أو صناديق الاستثمار المرخص لها بممارسة النشاط من قبل الهيئة لمدة خمسة أعوام على الأقل.

كما شملت الشروط ألا يقل متوسط قيمة المحافظ التى قامت بإدارتها فى العام السابق على التعاقد عن ملياري جنيه بعد استبعاد قيمة المحفظة أو الأموال المحالة إليها من شركة التأمين أو إعادة التأمين، وألا تزيد قيمة المحفظة المسند إدارتها إلى مديــر الاستثمار الواحـــد على (50%) من قيمة المحافظ التى يديرها، وألا يكون قد صدر ضد شركة إدارة محافظ الأوراق المالية المسند إليها المحفظة أية تدابير أو جزاءات من الهيئة خلال الثلاث سنوات السابقة على التعاقد.

كما صدر القرار عقب الإطلاع على قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 19 لسنة 2014 بشأن تعاقد شركات التأمين وإعادة التأمين على إدارة محافظ استثمارات الأموال المخصصة بواسطة شركات إدارة محافظ الأوراق المالية أو صناديق الاستثمار.