الخميس 16 مايو 2024

"الطفولة والأمومة" و"الإعاقة" ينظمان ورشتي عمل للأطفال ذوي الهمم بمعرض الكتاب

جانب من الفعاليات

سيدتي30-1-2023 | 15:33

مروة لطفي

نظم المجلس القومي للطفولة والأمومة بالتعاون مع المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ورشتي عمل للأطفال ذوي الهمم، والأطفال المترددين على المعرض،  بمعرض القاهرة الدولي للكتاب الأولى تحت عنوان "أعرف حقك". والثانية ورشة "الفن حياة" .

حضر ورشتي العمل الدكتور سمير أبو ريا رئيس الإدارة المركزية للمعلومات والتوثيق بالمجلس القومي للطفولة والأمومة وفريق عمل المجلس بالمعرض، و الدكتورة رشا أرنسيت المدير الثقافى للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة.

تضمنت الورشتين التعريف بحقوق الأطفال التي كفلها لهم قانون الطفل المصري رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بالقانون رقم 126  والاتفاقية الدولية لحقوق الطفل وذلك بشكل مبسط وباستخدام الألعاب الترفيهية التي تتناسب مع أعمارهم. 

كما تضمنت الورشتين التعريف بخط نجدة الطفل 16000 والتوعية بالإساءات التي قد يتعرضون لها وكيفية الإبلاغ والتواصل مع المجلس القومي للطفولة والأمومة، فضلاً عن المبادرات التي ينفذها المجلس وتهدف إلى التوعية بمناهضة كافة الممارسات الضارة التي تلحق بهم كالمبادرة الوطنية لتمكين دوّي  التي ترعاها السيدة انتصار السيسي قرينة السيد رئيس الجمهورية والتي تنفذ بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة. 

وتخللت الورشتين بعض الألعاب الترفيهية للأطفال كالرسم والتلوين والألعاب الحقوقية كلعبة "أعرف حقك" من خلال استخدام السلم والتعبان.  مع الحرص على دمج الأطفال ذوي الهمم مع الأطفال المترددين على المعرض

يذكر أن المجلس القومي للطفولة والأمومة يشارك فى معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 54 لعام 2023، والذي يقام هذا العام تحت شعار ( معا  نقرأ  نفكر  نبدع ). خلال الفترة من (25 يناير وحتى 6 فبراير).