الخميس 16 مايو 2024

محافظ الجيزة يتفقد ميدانيًا أعمال مشروع تحويل مسار مصرف ناهيا للقضاء على التلوث

محافظ الجيزة

محافظات30-1-2023 | 16:41

دار الهلال

 قال محافظ الجيزة أحمد راشد ن مشروع تحويل مسار مصرف ناهيا يعد أحد المشروعات القومية المهمة والضخمة التي ستحدث نقلة حضارية لأهالي بولاق الدكرور وكرداسة، حيث سيسهم في القضاء على كافة صور التلوث التي تشهدها مناطق المعتمدية وناهيا.

وأضاف راشد - خلال متابعته اليوم /الاثنين/ ميدانيًا لأعمال مشروع تحويل مصرف ناهيا لترعة عبدالعال البحري تمهيدًا لردم المصرف؛ للوقوف على نسب التنفيذ وحجم إنجاز الأعمال - أن هذا المشروع سوف هم أيضًا في رفع مستوى النظافة وتحسين البيئة لأهالي المنطقة.

وأوضح أن الإنجاز سيستكمل بإنشاء محور مروري حيوي ضمن عدد من المحاور التي تم وجارٍ إنشاءها لتطوير حركة المرور ببولاق وكرداسة والأحياء والمدن المحيطة بهما، وتخفيف الضغط على المحاور المؤدية من وإلى مدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد؛ تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير محاور مرورية كافية؛ للقضاء على التكدسات بكرداسة وبولاق الدكرور.

واستمع - خلال متابعته الميدانية - إلى شرح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي حول الأعمال التي تم تنفيذها بالمشروع وأوضح أنه تم الانتهاء من ربط مسار التغطية على غرف التجميع الخارجة من محطة معالجة زنين، ويجرى العمل على ربط قنوات السيل النهائي على النفق المؤدي إلى ترعة عبدالعال البحرية لبدء أعمال التغطية ومن ثم إنشاء المحور المروري.

ووجه مسئولي حي بولاق الدكرور ومركز ومدينة كرداسة بتنسيق الجهود مع مختلف الجهات المعنية بالمحافظة لإزالة أية معوقات وإسراع وتيرة العمل للانتهاء من الأعمال وفق المواعيد المحددة دون تأخير.

وكلف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بعودة ضخ مياه الشرب في الموعد المحدد والسابق الإعلان عنه للجمهور بصورتها الطبيعية بعد تخفيضها عن مناطق (بولاق الدكرور والعمرانية الشرقية والغربية)؛ لتخفيف الضغوطات على شبكات الصرف الصحي لتسهيل أعمال الربط وتحويل المسار وسرعة الإنتهاء منها. و على صعيد آخر، أكد محافظ الجيزة حرص الدولة المصرية على تكريم المتفوقين ودعمهم لاستدامة تفوقهم وتكوين نماذج مشرفة بكافة المجالات يستدل بها أقرانهم على طريق النجاح والتميز.

جاء ذلك خلال مراسم تكريم المحافظ للطالب إبراهيم محمد أحمد داوود الطالب بالصف السادس الابتدائي بمدرسة الصفا الخاصة في إدارة بولاق الدكرور التعليمية؛ لحصوله على يوسي ماث أول جمهورية 2016، وكنكن أول جمهورية 2021، والمركز الأول على مستوى العالم بدولة الإمارات العربية المتحدة 2022، و(كوني دو – رياضة دفاع عن النفس ) مركز أول جمهورية بمرحلته السنية 2019 و2022. كما كرم المحافظ، الطالب عبدالله شعبان مختار محمد الطالب بالصف السادس الابتدائي بمدرسة المدينة الجامعية النموذجية المشتركة بإدارة الدقي التعليمية لحصوله على (الأمين على مستوى الإدارة بالمكتب التنفيذي للمرحلة الابتدائية) والمركز الأول على مستوى الإدارة طالب مثالي والمركز الأول بمسابقة أوائل الطلبة في مسابقة مستقبل وطن على مستوى الإدارة والمركز الأول محافظة فى البرلمان الإذاعي ضمن فرق الإذاعة المدرسية.