الخميس 2 مايو 2024

رئيس هيئة سلامة الغذاء يستعرض مع الملحق الزراعي البرازيلي منظومة فحص الرسائل الواردة

رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء

أخبار1-2-2023 | 11:07

دار الهلال

استعرض رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء الدكتور طارق الهوبي، مع الملحق الزراعي الجديد بسفارة البرازيل بالقاهرة روفائيل مهنا، منهجية وإدارة منظومة فحص الرسائل الواردة من البرازيل التي تتبناها الهيئة خاصة منتجات اللحوم ومصنعاتها وفول الصويا والذرة.

وذكرت الهيئة القومية لسلامة الغذاء - في بيان لها اليوم - أن الهوبي استعرض أيضا طرق وآليات التحاليل التي تجرى عليها للوقوف على ثبات وفاعلية تطبيق نظم سلامة الغذاء، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

ووجه الهوبي الدعوة للجانب البرازيلي لإيفاد وفد رسمي للقاهرة لعقد لقاءات موسعة مع المسؤولين المصريين، للوقوف على التحديات والصعوبات التي تواجه المصدرين البرازيليين للسوق المصري، والعمل على إيجاد حلول لها بما يتسق مع القواعد والتشريعات المصرية التي تصدرها الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

ومن جانبه، أكد الملحق الزراعي الجديد بسفارة البرازيل بالقاهرة روفائيل مهنا أهمية اللقاء الذي جمعه بالدكتور طارق الهوبي، مشيرا إلى ضرورة تعزيز كافة أوجه التعاون الاقتصادي مع مصر، وبصفة خاصة زيادة معدلات التبادل التجاري بين مصر والبرازيل خلال المرحلة المقبلة.

وبدوره، أشاد الملحق الزراعي البرازيلي المنتهية فترة مهامه في القاهرة سيزر تيليس بالدور الهام للهيئة القومية لسلامة الغذاء كجهة رقابية خدمية في الارتقاء بجودة وتنافسية الصناعات الغذائية المصرية في السوق البرازيلي بصفة خاصة والأسواق العالمية بصفة عامة.

Dr.Randa
Dr.Radwa