الجمعة 17 مايو 2024

«معلومات الوزراء» يطلق تطبيق «نور»

تطبيق نور

أخبار1-2-2023 | 11:32

حسن محمود

أطلق مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء تطبيقه الجديد «نور» الذي يوسع به قاعدته الجماهيرية لتضم المواطنين ذوي الهمم، وهو تطبيق متخصص في الإصدارات الصوتية ويركز على وجهات النظر البحثية المحلية والعالمية والمستجدات السياسية والاقتصادية. 

 
يأتي ذلك في إطار حرص الحكومة المصرية على تحسين جودة الحياة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك حرص مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار على الاهتمام بالبحث العلمي وتطوير الكفاءات العلمية والبحثية الخاصة بالباحثين المكفوفين وضعاف البصر، تم إطلاق هذا التطبيق لإنشاء مكتبة رقمية مسموعة لهم وإمكانية الوصول إلى كافة الإصدارات العلمية للمركز للاستفادة بها في مسيرتهم العلمية والبحثية على النحو الذي يكفل المساواة بين جميع الباحثين في الحصول على المعلومات في مختلف مجالات البحث العلمي. 
 

 
و يتضمن التطبيق  بث صوتي عبارة عن تحليلات وإحصاءات وبيانات تُقدم في شكل مقاطع صوتية "بودكاست" حول العديد من الموضوعات مثل الإفراجات الجمركية، الإدارة المستدامة للملوثات العضوية الثابتة ورأس المال الثقافي وغيرها. 

كما سيتضمن التطبيق المجلة الدولية للسياسات العامة في مصر وهي مجلة علمية دولية مُحكمة تختص بنشر البحوث والدراسات المُتعلقة بمجالات السياسات العامة المختلفة، ورصد آخر التطورات في ذلك الشأن، ويُسهم فيها باحثون وكتَّاب محليون ودوليون لهم خبرة ودراية موضوعية.  
لمطالعة التطبيق وتحميله يمكن الضغط على الروابط التالية: 
 
GooglePlay:  https://play.google.com/store/apps/details?id=noor.idsc.gov.eg&hl=en&gl=US
 
Appstore: https://apps.apple.com/eg/app/%D9%86%D9%88%D8%B1/id1667176196