الإثنين 3 يونيو 2024

وزير الخارجية الكوري الجنوبي يتوجه إلى الولايات المتحدة

وزير الخارجية الكوري الجنوبي

عرب وعالم1-2-2023 | 11:48

دار الهلال

غادر وزير خارجية كوريا الجنوبية "بارك جين" البلاد اليوم متوجها إلى الولايات المتحدة لإجراء محادثات بشأن تعزيز التحالف الثنائي والسعي للحصول على الدعم الدولي في التعامل مع استفزازات كوريا الشمالية.

وقالت وزارة الخارجية إن "بارك" ونظيره الأمريكي "أنتوني بلينكن" يعتزمان إجراء محادثات في واشنطن العاصمة يوم الجمعة (بالتوقيت المحلي).

ومن المقرر أن يجتمع الوزير أيضا مع كبار المسؤولين في الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء الأمريكية لمناقشة التعاون الثنائي في المجالات المتعلقة بالفضاء.

وفي حديثه إلى الصحفيين قبيل مغادرته لمطار إنتشون الدولي، قال "بارك" إنه سيستغل رحلة هذا الأسبوع للتحضير لفعاليات إحياء الذكرى السبعين للتحالف الثنائي ومناقشة سبل التطوير المستقبلي للعلاقات للمساعدة في إنعاش اقتصادنا وترك الناس مرتاحين عندما يتعلق الأمر بصحة التحالف.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت قضية زيارة الرئيس "يون سيوك-يول" المحتملة إلى الولايات المتحدة في الأشهر المقبلة ستتم مناقشتها أيضا، قال "بارك" إنه يخطط للحديث عن أفكار مختلفة للبلدين من أجل فتح مستقبل جديد معا.

قبل رحلته إلى واشنطن، سيتوقف "بارك" عند نيويورك للاجتماع مع الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو جوتيريش". كما يخطط للقاء سفراء من أعضاء مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لطلب دعمهم في الرد على استفزازات كوريا الشمالية. يخطط "بارك" للعودة إلى سيول يوم الأحد.