السبت 11 مايو 2024

محافظ الدقهلية : البناء المخالف والتعديات على أراضي الدولة يمثلان إهدارا للثروة القومية

إزالة التعديات على الأراضى الزراعية

محافظات2-2-2023 | 11:25

دار الهلال

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار ، أن التعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف يمثلان إهدارا للثروة القومية للدولة ، مشيرا إلى تضافر جهود جميع الأجهزة بالمحافظة ؛ للتصدي لها وتطبيق القانون بكل الحزم والحسم حرصا على حقوق الدولة والمواطنين.

وتابع مختار اليومالخميس تقريرا لجهود الوحدة المحلية لمراكز ومدن المنصورة وحي غرب المنصورة والمطرية وشربين ودكرنس وطلخا لإزالة عدد من حالات التعدي والبناء المخالف.

ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بإحالة جميع المخالفات للنيابة العسكرية وعدم الإكتفاء بتحرير محاضر ، مشددا على أهمية الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الأجهزة المعنية للتصدي الفورى و بكل حزم لأية حالات شروع بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

ففي مركز ومدينة المنصورة ،تم إزالة وفك شدة خشبية وحديد أعمدة ثالث علوي على مساحة 120 مترا مربعا بقرية تابعة لكوم الدربي ، وإزالة تعد على أرض إصلاح زراعي على مساحة 120 مترا ، وإيقاف بناء مخالف بحوض بن زيد سبق إيقافه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة.

وفي حي غرب المنصورة ، تم إيقاف تحويل شقة من سكني لإداري ، وفي المطرية تم إيقاف بناء بدون ترخيص بصب سقف دور أول علوي بالمدينة،وتم مصادرة مواد البناء ،وتم إزالة تعدي على أرض زراعية على مساحة 150 مترا مربعا .

Dr.Radwa
Egypt Air