الأحد 22 سبتمبر 2024

تدريب 120 طفلا على إنتاج الدواجن والأسماك في المركز القومي للبحوث

المركز القومي للبحوث

أخبار2-2-2023 | 11:42

دار الهلال

استقبلت مزرعة المركز القومي للبحوث 120 طفلا من أطفال جامعة الطفل، وذلك في إطار البرنامج التدريبي للطلاب بالمركز.

رافق الأطفال في زيارتهم الدكتورة سمر سامي شرف المنسق العام لجامعة الطفل والدكتورة أسماء شاهين المنسق التنفيذي للجامعه الطفل، واستمع الأطفال لشرح مبسط عن المزرعة من الدكتور هاشم حامد المشرف العام على المزرعة، وعدد من أعضاء هيئة البحوث. 

وتنقسم المزرعة إلى جزأين جزء خاص بالتجارب النباتية والزراعية، والجزء الآخر خاص بتطبيق نتائج البحوث العلمية بغرض تحسين الإنتاج، وقام أعضاء هيئة البحوث بالمزرعة بمرافقة الأطفال في مناطق الإنتاج الحيواني والمزارع السمكية وإنتاج الدواجن والصوب الزراعية ووحدة الأعلاف وإنتاج الألبان ومزارع الفاكهة مع شرح مبسط لعمل كل وحدة من وحدات المزرعة.

وتأتى هذه الزيارة في إطار اهتمام المركز القومي للبحوث بتوجيه أطفال اليوم بناة المستقبل إلى أهمية ربط البحث العلمي، وتطبيق نتائج البحوث لتحقيق معدلات إنتاج عالية مع التأكيد على جودة المنتج وذلك من أجل تحقيق أهم أهداف البحث العلمي وهو خدمة المجتمع وتطويره.

المركز القومى للبحوث يستضيف منذ يوم 29 يناير الماضي ، فعاليات جامعة الطفل في مرحلتها الخامسة،للعام الثاني على التوالي،والتي تستمر حتى يوم التاسع من فبراير الجاري وذلك تحت رعاية الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز.